الطّيران القطري يستعدّ لاستلام طائرة إيرباص A350

الثلاثاء 09 كانون أول 2014

الطّيران القطري يستعدّ لاستلام طائرة إيرباص  A350

تستعدّ الخطوط الجوية القطرية لاستلام طائرة إيرباص A350 يوم السبت الموافق 13 كانون الأول / ديسمبر 2014.

 

ستسلمالخطوط الجوية القطريةاطائرةإيرباص A350 في مركز إيرباص في تولوزToulouse فرنسا يوم الواقع فيه 13 كانون الأول / ديسمبر 2014. الإيرباص A350 متوسطة الحجم ذات هيكل عريض، مُصممة لخفض استهلاك الوقود و تكلفة التشغيل. تتميز باستخدامها تكنولولجيا الديناميكا الهوائية والمتطور. أولى رحلاتها ستكون إلى فرانكفورت في ألمانيا في كانون الثّاني / يناير 2015.

 

وأفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية سعادة السيد أكبر الباكربأنّ الخطوط الجويّة القطريّة هي أوّل عميل لهذه الطائرة في العالم، فهم يتطلّعون بفارغ الصبر لاستلام الإيرباص A350 ذات الهيكل العريض، مُعتبرين هذا الحدث هو إنجازاً هاماً يضاف إلى تاريخ شركة الطّيران القطريّة بعد استلامهم مؤخراً ثلاث طائرات من طراز A380 العملاقة.

 

وأضاف السيد الباكرأنّ الخطوط الجوية القطرية تلتزم تقديم أعلى مستوى من خدماتها المُصنّفة خمس نجوم لعملائها ليس فقط من خلال الخدمات الخاصة التي تقدّمها لتوفير الراحة خلال فترة السّفر، بل من خلال عمليّات توسعة أسطولها وتتبّع كلّ ما هو حديث وجديد. تُعتَبَر هذه الطائرات الجديدة التّي تنضمّ إلى الخطوط الجوّية القطريّة فخراً لدولة قطر و ستلقى احتفالاً كبيراً في مطار حمد الدولي الذي صُمِّمَ خصّيصاً لاستقبال طائرات حديثة كهذه.

 

70% من هيكل هذه الطائرة مصنوع من مواد حديثة تجمع ما بين المواد المركبة (53%) والتيتانيوم وسبائك الألمونيوم. أمّا جسم الطائرة المصنوع من البلاستيك المعزز بالألياف الكربونية يساهم في خفض مستوى حرق الوقود وتسهيل عمليات الصيانة.

 

ومن المُتوقَّع أن تشهد الخطوط الجوية القطرية نموًا سريعًا، بحيث أنّها تمتلك اليوم أسطولاً حديثًا يتألّف من 142 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 145 وجهة تجارية وسياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية.