المنامة بين أهم مدن المستقبل

الثلاثاء 09 كانون أول 2014

المنامة بين أهم مدن المستقبل

تألقت مملكة البحرين بعد ادراجها بين الدول العشر الأوائل عالمياً المصنفة كـ "مدن المستقبل"، بحسب تقرير fDi Intelligence التابع للفاينانشال تايمز.


بعد جمع معلومات من 130 دولة ووضعها تحت خمسة معايير وهي الإمكانات الاقتصادية، ومدى ملاءمة بيئة الأعمال، والموارد البشرية ونمط الحياة، والفعالية من حيث التكلفة، والاتصال، اعتمد هذا التصنيف.

 

جاءت المملكة البحرينية في الموقع السادس في مجموع هذه التصنيفات وثالثةً في الموارد البشرية ونمط الحياة ورابعةً في الفعالية من حيث التكلفة وسابعةً في الاتصال وثامنةً في ملاءمة بيئة الأعمال ضمن تصنيف المدن الصغيرة والمتوسطة.

 

يسعدنا أن نرى المنامة قد تصدرت المدن متوسطة الحجم المصنفة عالمياً لتكون ضمن مدن المستقبل، وتقدمها على جميع مدن الشرق الأوسط. لقد استفادت البحرين من مقوماتها الاقتصادية القوية، ومن التسارع في النمو الاقتصادي بدول منطقة الخليج، لاستقطاب نحو مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في العام 2013، بحسب سعادة المهندس كمال بن أحمد، وزير المواصلات والاتصالات، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية.


‘fDi Intelligence’ هو أكبر مركز لقياس امتياز الاستثمار الأجنبي المباشر، وهو مركز متخصص في كل ما هو متعلق بالاستثمارات الخارجية والترويج لها، بحسب وكالة الانباء البحرينية.
 

أحدث الأخبار السبّاقة