اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعه ال45

الأربعاء 10 كانون أول 2014

اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعه ال45

افتتاح أعمال الاجتماع الـ45 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي


افتتحت أعمال الاجتماع الـ 45 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة- قطر.


" يعقد الاجتماع الـ 45 في ظل معطيات وتطورات تمثل تحديات كبيرة، لاسيما على صعيد انخفاض أسعار النفط وتواصل التوترات السياسية الإقليمية، مما يفرض على دول المجلس المزيد من الحذر والتكاتف ، خاصة أن الانفاق الحكومي هو المحرك الأول لنشاط القطاع الخاص، وكذلك للمحافظة على شبكة الأمان الاجتماعي"، بحسب رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني.


شدد سعادته على العمل على تحسين بيئة وآليات العمل الاقتصادي التنموي الخليجي وعلى ضرورة مواصلة تطوير البرامج المنبثقة من استراتيجية الاتحاد التي أقرها في اجتماعه السابق في الكويت والتي تؤكد على أهمية انتقال دور القطاع الخاص من الدور الاستشاري إلى الدور المشارك في صناعة القرارات والقوانين الاقتصادية.


بالإضافة إلى ذلك، دعا إلى تعزيز وتسريع خطى التكامل الاقتصادي بين دول المجلس وصولا إلى وحدتها الاقتصادية، وذلك وسط التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية العربية والعالمية.


يناقش الاجتماع الـ 45 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه الدوحة عددا من الموضوعات والقضايا إضافة إلى عرض أبرز الفعاليات والمناسبات الاقتصادية التي ستنظمها الأمانة العامة للاتحاد خلال سنة 2015، مع الاتحادات والغرف الأعضاء أو الهيئات والمؤسسات والمنظمات الخليجية أو الأمانة العامة لمجلس التعاون.


أبرزها: تنظيم المنتدى الاقتصادي الخليجي التنزاني خلال الفترة 15-16 شهر كانون الثاني- يناير 2015، والملتقى العربي الفرنسي في 10 من شباط- فبراير المقبل، إضافة إلى ملتقى الشركات العائلية خلال شهر نيسان-أبريل 2015، والاطلاع على مشروع الموازنة التقديرية لسنة 2015، وخطوات بناء مقر الأمانة العامة للاتحاد في مدينة الدمام، وفق وكالة الأنباء القطرية.
 

أحدث الأخبار السبّاقة