أزياء كريستيان ديور صيفية بحرية بخط يد Christian Dior

الجمعة 05 كانون أول 2014

أزياء كريستيان ديور صيفية بحرية بخط يد Christian Dior

بكل التفاصيل البحرية الرومانسية التي جمعت الرسالة في الزجاجة، والألوان البحرية المنعشة، وأزياء البحارة التقليدية الأنيقة، قدم "Kris Van Assche"، المصمم المبدع لدار الأزياء الفاخرة "كريستيان ديور - Christian Dior"، مجموعته الرجالية الجديدة لموسم ربيع وصيف 2015.

 

لم يكن الإبداع في اختيار البحر كمصدر الهام للمجموعة الجديدة، ولكن الإبداع كان بالطريقة التي المبتكرة التي عرض فيها "Assche" مجموعته، حيث بدء العرض بشكل ماهر مع ثلاثة بدلات رسمية باللون الأزرق البحري من قماش الموهير المخطط بخطوط كلاسيكية رفيعة، مع قمصان رسمية بيضاء، نقش على ياقتها توقيع مؤسس الدار السيد "كريستيان ديور"، والذي بدا كالكتابة التي تظهر بالرسائل التي توضع بالزجاجة لترسل بالبحر.

 

بعد ذلك تم عرض الكنزات المخططة بخطوط تشبه خطوط النحل، الكنزات تم ارتداؤها بالبداية كسترة تحت البدلات، ثم ظهرت لوحدها مع سراويل من قماش الجينز والدنيم بقصات عريضة وبطول يصل لكاحل مع كفة رفيعة.

 

ثم بدأ العرض يأخذ منحاً أكثر جرأة من خلال الكنزات ذات القصات والخطوط البحرية، وسترات البحارة المطرية ذات القبعة الكبيرة بألوان جريئة كالأصفر والأحمر.

 

كم تم عرض بدلات، سترات وسراويل من الجينز، كنزات، وقمصان مغطاة بالكامل بكتابات بخط اليد لعبارة كتبها السيد "ديور" تقول: " يجب علينا دوماً المحافظة على التقاليد، في الأزمنة الصعبة كأزمنتنا يجب المحافظة على التقاليد التي تعتبر تراثنا العريق وزهرة حضارتنا". "Assche" أحب الكلمات لدرجة أنه رغب بإعادة الحياة لها وتخليدها من خلال طبعاتها أو تطريزها على الأزياء.

 

أما ختام العرض فكان مذهلا بخربشاته الملونة، كطفل صغير يرسم بالألوان على صفحة بيضاء. الخربشات كانت على قمصان ذات أكمام قصيرة، سترات من الجينز، والإطلالة الأكثر جمالاً بكنزات تلبس فوق قمصان تظهر ياقتها وقسمها السفلي من تحت الكنزة.

 

نمط كتابة اليد تم تطبيقه أيضاً على حقائب "ديور" الجلدية الفاخرة مما جعلها أكثر تميزاً، ومن المستحيل الخلط بينها وبين أي حقيبة أخرى.

 

إنها المجموعة الرائعة التي عرضها "Assche" كرواية مذهلة أمتع بها زبائن دار "ديور" المخلصين.

 

www.dior.com