طوني خليفة، مبدع البرامج الحوارية في الوطن العربي

الخميس 04 كانون أول 2014

طوني خليفة، مبدع البرامج الحوارية في الوطن العربي

طوني خليفة، إعلامي لبناني بارز، عٌرف ببرامجه الحوارية الناجحة و بإسلوبه الجريء و سعيه الدائم لكشف العديد من أسرار الفساد السياسي و الاجتماعي لأبرز الشخصيات المشهورة سياسياً و اجتماعياً.

 

تميزت برامجه أيضاَ بالقرب من المجتمع اللبناني حيث أنه يستقبل مشاكل الناس و يقوم بالتعاون مع طاقم عمل برامجه بالتحقيق بخبايا هذه المشاكل و طرحها مباشرةً عبر شاشة التلفزيون واستضافة خبراء نفسيين و اجتماعيين بالإضافة إلى مسؤولين معنيين بحل هذه المشاكل.

 

ولد طوني في بلدة عمشيت في لبنان و بدأ حياته العملية كرياضي بكرة الطائرة ثم أخذ أول خطوة في مسيرته الإعلامية  في إذاعة بيبلوس عندما قدم أول برنامج رياضي له لينتقل بعدها إلى إذاعة لبنان الحر.

 

بدأ إسم طوني خليفة بالانتشار محلياً و عربياً حين انتقل إلى قناة ال إل بي سي "المؤسسة اللبنانية للإرسال" كمراسل أخباري ليصبح بعدها مذيع النشرة الإخبارية في القناة.

 

بدأ طوني بتقديم أول برنامج تلفزيوني ترفيعي له عام 1997 في ال إل بي سي تحت عنوان "بتخسر إذا ما بتلعب قبل أن ينتقل لتقديم البرامج الحوارية التي استهلها ببرنامجه الناجح "ساعة بقرب الحبيب" و من ثم برنامج "لمن يجرؤ فقط" و العديد غيرها.

 

عام 2007، انتقل طوني إلى قناة الجديد ليقدم برنامجه الشهير "للنشر" الذي حصد أعلى نسبة مشاهدين للبرامج الحوارية في لبنان كما حظي بنجاح باهر في الوطن العربي لتناوله لقضايا اجتماعية و سياسية مهمة و لمحاكاته لمشاكل الناس في لبنان و الوطن العربي.

 

يقدم طوني الآن على قناة ام تي في اللبنانية رنامجه الحواري الجديد تحت عنوان "طوني خليفة".