جورج قرداحي، الإعلامي البارز في العالم العربي.

الجمعة 05 كانون أول 2014

جورج قرداحي، الإعلامي البارز في العالم العربي.

 يعتبر جورج قرداحي من أبرز الاعلاميين في العالم العربي، وقد عُيّن مؤخراً السّفير الأول في الشرق الأوسط للحملة العالميّة للإنتربول لمكافحة الجريمة.

 

لطالما كان جورج نجم برنامج "من سيربح المليون" بنسخته العربيّة والذي لاقى رواجاً كبيراً بين المشاهدين في كل أنحاء العالم العربي.

 

هو لبناني من مواليد 1 ايار 1950, وحائز على شهادة في العلوم السياسية وشهادة في الحقوق من جامعة سيدة اللويزة، وبدأ مسيرته الإعلامية في إذاعة تليفزيون لبنان وصحيفة لسان الحال، وفي سنة 1979 انضمّ إلى أسرة إذاعة مونتي كارلو في باريس وبقي فيها حتى سنة 1992, وتوصل أن يصبح رئيس التّحرير فيها. 

 

استلم إدارة إذاعة mbc fm  سنة 1994 وطوّرها ليجعل منها مؤسّسة تساوي الملايين، وانتقل في العام 2000 إلى إذاعة mbcالتلفزيونية ليكون الإعلامي العربي الأوّل الذي يقوم بتقديم البرنامج العالمي "من سيربح المليون"، الذي حقّق أعلى نسبة مشاهدة في العالم العربي ولاقى رواجاً كبيراً بفضل جاذبيّة جورج قرداحي والكاريزما التي يتمتّع بها.

 

شارك جورج في العديد من الحملات الإعلانية لأهمّ المنتجات مثل نسله وموبينيل وغيرها، بالإضافة إلى العطر الخاص به GK.

 

يحمل جورج قرداحي لقب سفير النّوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة ويشغل العديد من المراكز الفخريّة في جمعيّات خيريّة عديدة، ويفتخر أيضاً بالأرزة الذهبية التي منحه إيّاها الرئيس اللبناني السّابق إميل لحود بدرجة قائد، ولا ننسى الجوائز والتقديرات العديدة على عطاءاته في المجال الإعلامي والجمعيات الخيرية.

 

يقوم أيضاً بدور مفاوض بين الدول العربية في نيّة للتّقريب بين القادة العرب وتعزيز التّواصل والوحدة العربية.

 

أما فيما يتعلّق بحياته الشخصية، فهو متزوّج من إيدا قصّار ولهما حفيد من ابنتهما المتزوّجة، وهو الآن يعيش في بلدة فيطرون اللبنانية لينعم بالهدوء في خضمّ حياته الحافلة بالأعمال.

 

ويقول في حديث قد أجري معه أنه على علاقة وطيدة مع أهله وإخوته، ويكنّ لبلدته حباًّ عميقاً وقد أمضى فيها أجمل أيّام طفولته، ويشجّع ابنتيه أيضاً على خوض المجال الإعلامي كما فعل هو.

 

ويقول أيضاً أنه يفكّر جدّيّاً في دخول المعترك السّياسي في لبنان نظراً لخبرته في هذا المجال، وستساعده بذلك صورته الإعلاميّة المحبوبة لدى الناس، وهو يسعى لمساعدة كل المواطنين.