جورج خباز.. الفنان الكوميدي المبدع

الأربعاء 03 كانون أول 2014

جورج خباز.. الفنان الكوميدي المبدع

جورج خباز، فنان لبناني متعدد المواهب، فهو ممثل تلفزيوني و مسرحي أبدع في تجسيد جميع أنواع الشخصيات التمثيلية و أهمها الكوميدية حيث استطاع بموهبته الكبيرة و روحه المرحة أن يرسم بسمة على وجه كل من يشاهده.

 

هو أيضاً مخرج و كاتب تلفزيوني و مسرحي، قام بكتابة العديد من الأعمال التي لاقت نجاحاً ملحوظاً في لبنان و الوطن العربي.

 

ولد خباز عام 1974 في بلدة البترون في شمال لبنان و نشأ في ظل عائلة فنية مميزة. كان والديه جورج خبّاز واوديت عطيّه ممثلين موهوبين أيضاً و قامو بتمثيل العديد من المسرحيات و المهرجانات و البرامج التلفزيونية مواليد 5 تشرين الثاني 1974، البترون.

 

درس خباز في في مدرسة القلبين الأقدسين في البترون و تلقى تحصيله العلمي الجامعي بعلوم الموسيقى و المسرح "Comédie musicale".

 

لطالما أحب خباز التمثيل من صغره و اختبر أول تجربة مسرحية له في عمر الرابعة عندما قدم مسرحية "حياة القديس مارون" على مسرح مدرسته و كان مميزاً بين المشاركين حيث أظهر شخصية قوية على المسرح دون أيا ارتباك أو خوف.

 

بدأ فعلياً بالتمثيل المسرحي عام 1994 و كان بداياته مع التمثيل الكوميدي الذي كان يفضله دائماً لأنه يعتبر الكوميديا هي من أهم أساليب توصيل الرسائل المهمة في الحياة بإسلوب مرح يصل إلى الناس بسرعة و سلاسة.

 

في جعبة جورج خباز العديد من الأعمال التلفزيونية ومن أبرزها مسلسل "شباب وبنات"  على Disney Chanel ، "بسمات وطن" و الذي استمر عرضه خمس سنوات و لاقى نجاح باهر في لبنان، "طالبين القرب" و "فادي وراضي".

 

كما قام خباز بتمثيل بعض من مسرحيات زياد الرحباني كمسرحية "نزل السرور" و "بالنسبة لبكرا شو" و أبدع في العديد من الأعمال المسرحية التي تركت بصمة في المسرح اللبناني مثل مسرحية "غادة الكاميليا" لجيزال هاشم زرد، "هاملت في ورطة"، "مصيبة جديدة" و"كذاب كبير".

 

و يعتبر جورج خباز أن سر نجاحه هو الصدق والاحتراف اللذان يصنعا بوجهة نظره أعمال متكاملة و احترافيه.