الفنان برنارد رنّو، أناقة الفكر في الفن التشكيلي..

الجمعة 05 كانون أول 2014

الفنان برنارد رنّو، أناقة الفكر في الفن التشكيلي..

فنان تشكيلي لبناني مبدع، مهندس معماري وداخلي وأستاذ جامعي وأحد أهم رموز النهضة المعاصرة في عالم الفنون الجميلة اللبنانية و العربية و العالمية.

 

عرف بأعماله و لوحاته الأنيقة و الغنية بالتفاصيل بالإضافة إلى تعدد المواضيع التي تحملها أعماله ابتداءً بالطبيعة مروراً بالخيول وصولاً إلى المرأة و التفاصيل المتعلقة بها.

 

ترعرع برنارد في عائلة فنية تحت ظل "أكاديمية مايكل أنجلو" الكلاسيكية التي كان والده الفنان أسعد رنو مخلصاُ لها و لقواعدها و نشأ في كنف هذا الجو الفني حيث كان يساعد والده في بعض الأحيان بالرسم على جداريات الكنائس و بدأ في سن العاشرة بمساعدته بهذه الأعمال الفنية المميزة التي كان لها الأثر الأكبر في صقل موهبته المبكرة في الرسم و الفن التشكيلي إلى أن وصل إلى مرحلة متقدمة في إتقان رسم العمل التشكيلي و أصبح يقوم بإنجاز عمل متكامل.

 

ورث برنارد من والده الروح الفنية و خبرة كبيرة في الفن التشكيلي كما تعلم منه أهم قواعد الرسم الكلاسيكي الذي تميز به عبر مشواره الفني الطويل إلا أن برنارد كان مناقضاً لكلاسيكية والده و قرر التجدد و التجديد في أعماله .

 

درس برنارد هندسة الديكور و العمارة حباً منه في الفن و إيماناً بالرابط القوي بين الهندسة و التشكيل و قام بافتتاح مكتب هندسي مستفيداً من خبرته في الفن التشكيلي لإعداد الرسم المنظوري للمشاريع دون أن يتوقف عن رسم اللوحات ثم قام بمساعدة والده بإدارة "أكاديمية مايكل أنجلو للفنون الجميلة" لثمانية عشرة سنة.

 

بعد تجاربه في الهندسة و الإدارة رأى برنارد أنه أكثر انتماءً إلى الفن التشكيلي الذي كان والده يعارضه منذ البداية إلا أنه أصر أن يكرس كل وقته للرسم منذ عام 2003 و أصبح في رصيده ما يقارب ال 5500 عمل في مختلف المواضيع و قام بعرض أجمل أعماله في معارض فنية عربية و عالمية.