ريتشارد كلايدرمان.. صوت البيانو المبدع

الأحد 30 تشرين ثاني 2014

ريتشارد كلايدرمان.. صوت البيانو المبدع

ريتشارد كلايدرمان "Richard Clayderman"، عازف بيانو فرنسي كلاسيكى مبدع و أحد أبرز الأسماء في عالم الموسيقى.

 

اسمه الحقيقي فيليب باجي، ولد عام 1953  في العاصمة الفرنسية باريس و بدء بالتعلم على قراءة النوتة الموسيقية و العزف على آلة البيانو منذ عامه السادس. التحق بالمعهد الموسيقي في سن الثانية عشر  و بدأ بالعزف على البيانو ببراعة و إبداع أدهشت معلمه الذي تنبأ له بمستقبل باهر في العزف و الموسيقى نظراً لموهبته الكبيرة و اتقانه للنوتات الموسيقية و إسلوبة الرائع بالعزف. فاز كلايدرمان بأول جائزة له في عمر السادسة عشر في معهد الكونسرفتوار الموسيقي Conservatoire of Music.

 

بدأ في البداية العمل كعازف موسيقيو مدرس للموسيقى لكي يستطيع أن يؤمن مسلتزمات معيشته إلا أن هذا العمل أعطاه خبرة كبيرة في مجال الموسيقى و أصبح فيما بعد أحد أكثر المؤلفين الموسيقيين  إبداعاً بالإضافة إلى موهبته الرائعة بالعزف الموسيقي.

 

نشر أول إسطوانة له عام 1976 تحت عنوان "Ballde pour adeline" وبنجاح كبير لتتالى بعدها نجاحات أعماله التي حققت مبيعات حوالي أكثر من 70 ألف مليون نسخة حول العالم و يصبح واحد من أشهر الموسيقيين عالمياُ بالإضافة إلى حفلاته الكثيرة التي قدمها و لاقت إقبال جماهيري واسع في جميع أنجاء العالم كما قام بتأليف مقطوعات موسيقية بالبيانو لأشهر الأفلام و أهم الفنانين و الموسيقيين.