أزياء "بريوني" الشتوية أناقة الغرب وسحر الشرق

الجمعة 28 تشرين ثاني 2014

أزياء

"الغرب يلتقي الشرق – West Meets East" هو الاسم الذي أطلقته دار الأزياء الإيطالية الشهيرة "بريوني – Brioni" على مجموعتها الجديدةللأزياء الرجالية لموسم خريف وشتاء 2014-2015.

 

استلهم مصمم الدار المبدع "Brendan Mullane" مجموعته من أرشيف الدار، وتحديداً من صور رحلة مؤسس الدار "Gaetano Savini" إلى اليابان عام 1963. فاستطاع "Mullane" أن يمزج ببراعة فائقة المهارة الإيطالية في خياطة وتفصيل الأزياء، مع التفاصيل الشرقية المميزة للأزياء اليابانية التقليدية، فكانت مجموعة مميزة من التصميمات والقصات العصرية، وبالوقت ذاته رومانسية خالدة بمظهرها المستوحى من العمارة اليابانية.

 

المجموعة ضمت بدلات رسمية بقصات ضيقة وألوان داكنة، بعضها عليه طبعات مستوحاة من الطبيعة، سترات "bomber" من الحرير، جاكيتات بطراز الكيمونو "kimono" الياباني مع حزام قماشي معقود من الأمام.

 

معاطف فاخرة من الصوف بأطوال مختلفة بعضها بياقات من الفرو والبعض الأخر من المخمل، كنزات وسترات منسوجة من الصوف أو القطن وبطبعات مختلفة، قمصان حريرية بطبعات شبيه بطبعات الكيمونو الياباني الحريري.

 

المجموعة ضمت أيضاً حقائب جلدية فاخرة تناسب رحلات نهاية الأسبوع، وأحذية رسمية من طراز "brogues" و"loafers"، ولا ننسى الأوشحة الحريرية المطبعة بأشكال هندسية أو المستوحاة من الطبيعية والتي تظهر اللمسة الجمالية للأزياء الحريرية اليابانية، والإكسسوارات الفاخرة كمحافظ النقود من جلد التمساح الفاخر، النظارات الشمسية، أزرار أكمام القمصان ومشابك ربطة العنق الذهبية.

 

ألوان المجموعة غلب عليها الألوان الشتوية الداكنة كالرمادي، الأسود، والأزرق، بالإضافة للون البورجوندي والأخضر الداكن.

 

إنها المجموعة الأزياء المثالية التي صممتها " بريوني " خصيصاً لرجل الأعمال الذي يعشق الأناقة والفخامة، لذلك ضمت المجموعة كل ما يحتاجه رجل الأعمال، سواء البدلات الرسمية المتقنة، أو بقية قطع الأزياء الكلاسيكية الفاخرة.

http://www.brioni.com