أزياء "كانالي" كلاسيكية فاخرة مفعمة بالسحر الفينيسي

الخميس 27 تشرين ثاني 2014

أزياء

طرحت دار الأزياء الإيطالية الشهيرة "كانالي – Canali" مجموعتها الجديدة للأزياء الرجالية لموسم خريف وشتاء 2014 خلال أسبوع الموضة في مدينة "ميلانو" الإيطالية.

 

أزياء كلاسيكية فاخرة بتصميمات وقصات عصرية مبتكرة، مزجت ما بين العراقة الإيطالية والأصداء الشرقية الرائعة لمدينة "البندقية" التي تعتبر من أجمل المدن البحرية الإيطالية. استخدم لتفصيل الأزياء أفخر أنواع الأقمشة والخامات التي صممت خصيصاً لدار "كانالي" والتي تعيد للأذهان بهاء وروعة الأزمنة القديمة الخالدة.

 

المجموعة تميزت بالتنوع المميز للخامات والأقمشة التي اشتهرت بها مدينة الجمال الرومانسية "البندقية"، مثل اللباد الصوفي الفاخر، قماش الفانيلا الصوفي سواء العادي أو المخطط بخطوط رفيعة جداً، قماش المخمل بألوانه المختلفة، والفرو الفاخر، كما تم تزين بعض هذه الأقمشة بطبعات مذهلة مما زاد من سحرها وأناقتها.

 

التصاميم الهندسية المعاصرة والمستوحاة من "Art Deco" والتي تذكرنا بالطبعات الباهتة لورق الجدران في القصور والمنازل الأرستقراطية، كانت السمة المميزة للمعاطف، سترات الدامسكو الجميلة، السترات المخملية المُطبّعة، وكنزات الموهير، التي قدمتها "كانالي" والتي جاءت بنفس روح البذخ والرفاهية التي تميزت بها أزياء القرن الثامن عشر.

 

القصات كانت كلاسيكية بقصات ضيقة للبدلات بصف أو صفين من الأزرار، الأكتاف بسيطة، الياقات تنوعت بين ياقة "الشال" أو الياقة المدببة، السراويل ضيقة وقصيرة تم ارتداؤها إما مع حذاء رسمي بربطات أو جزمة لفوق الكاحل. بدلات وسترات المخمل كانت من القطع المييزة بأزياء "كانالي" بألوانها المتنوعة.

 

وكما أن الأقمشة كانت بطابع مدينة "البندقية" الجميلة، فإن الألوان الرائعة التي استخدمت بتصميم الأزياء ذكرتنا أيضاً بمدينة "البندقية: بأنوارها المتلألئة وانعكاساتها الحالمة على سطح مياه أنهار "البندقية"، فهي تدرجت من الألوان الحيادية بتدرجات اللون الأبيض لفجر ضبابي في لوحة من لوحات المبدع "Vittore Carpaccio"، إلى ألوان الأخضر والأزرق الزاهية ليوم شتائي مشمس مرسوم على لوحة جدارية في قصر ارستقراطي فاخر.

 

إنها التفاصيل الدقيقة التي تميز أزياء دار "كانالي" والتي تعكس تاريخ عريق من المهارة والحرفية الإيطالية في تفصيل الأزياء الرجالية الرسمية الفاخرة، إنه التاريخ الذي يعود لبداية تأسيس الدار عام 1934، حيث استطاعت خلاله الدار أن تتطور وتتوسع لتصبح واحدة من أهم دور الأزياء في العالم.

http://www.canali.com