Conquest 1/100th Alpine Skiing

الأربعاء 26 تشرين ثاني 2014

Conquest 1/100th Alpine Skiing


Conquest 1/100th Alpine Skiing:
كرونوغراف بدقة جزء واحد مئوي للتزلج الألبي

 

احتفالاً بانطلاق موسم التزلج الألبي الجديد 2014/2015، تتشرّف شركة الساعات السويسرية بتقديم مجموعة جديدة من ساعات Conquest العاملة بآلية كرونوغراف بدقة جزء واحد مئوي في الثانية تحت اسم Conquest 1/100th Alpine Skiing. وتعبيراً عن الاعجاب الحقيقي بتقليد لونجين العريق في إنتاج الساعات التجريبية للتزلج الألبي، استوفى هذا الكرونوغراف المصنوع من الفولاذ أعلى معايير الدقة في هذه الرياضة مع احتوائه على حركة فريدة من نوعها تتجاوز الأجيال السابقة.

 

تطرح لونجين، الساعة المستخدمة في المباريات الرياضية منذ عام 1878، مجموعة جديدة من الكرونوغرافات تمّ تطويرها خصيصاً لكلّ نوع من أنواع الرياضة التي تتطلّب مستوى عالٍ جداً من الدقة.
وتمثل ساعات Conquest 1/100th استجابة لحاجات الرياضيين والمهنيين وهواة الرياضة والكثيرين غيرهم لأنها تقيس الوقت بوسطاء متعددة ولديها عرض تناظري بديهي يظهر الوقت بدقة جزء من المئة في الثانية باستخدام عقرب منفصل. كلّ ما ورد ذكره بات ممكناً بفضل الجيل الأخير من حركة الكوارتز المطوّرة حصرياً لشركة لونجين من قبل ETA.
 

منذ ظهورها للمرة الاولى في تجارب التزلج الألبي التي جرت في عام 1933 في شامونيكس، تواجه لونجين عدداً من التحديات التي نجحت دائماً في التغلب عليها للتمكن من الالتزام بأعلى معايير التوقيت الدقيق خدمة لأداء المتزلجين. وقد سمح كلّ ابتكار جديد للمشاركين في كأس العالم للتزلّج الألبي بالاستمتاع بمستوى من الدقة لم نشهد مثله من قبل. لكن هذا المستوى من الدقة كان يتمّ تجاوزه بسرعة دائماً نظراً لسعي الشركة إلى الكمال بشكل غير محدود. وها هي لونجين تكشف في انطلاق موسم التزلج الألبي 2014/2015 عن ساعة تشكّل جزءاً لا يتجزأ من هذا التطور التكنولوجي المدهش: ساعة Conquest 1/100th Alpine Skiing ذات الميناء الاسود ضمن مجموعةConquest 1/100th .

 

وفي هذه المناسبة، يقول والتر فون كانل رئيس شركة لونجين: "تتشاطر لونجين ما يربو على ثمانين عاماً من الشغف والمغامرة مع منافسات التزلج الألبي هذه. يكفي ذكر اسم مدينة كيتزبوهيل النمساوية وسنة 1978 حين سجّل المتزلجان النمساوي جوزف والتشر والألماني سيـﭖ فيرستل تعادلاً حرفياً بجزء من المئة في الثانية عند اجتياز مدرّج شترايف الشهير. في الواقع، شكّل ذلك عملاً بطولياً قامت لونجين بقياس فترته الزمنية! ونفتخر اليوم كثيراً بمساهمتنا في تطوير التكنولوجيا المستخدمة في هذه الرياضة. بدأ ذلك مع Chronoson Longines في عام 1948 قبل الانتقال إلى أول كرونوغراف مجهز بحركة كوارتز في عام 1956 ونحن نكرّم حالياً هذا التراث الغني مع كرونوغراف مخصّص للتزلج الألبي: Conquest 1/100th Alpine Skiing!"

 

تمّ تصميم هذا الكرونوغراف خصيصاً للمهنيين وهواة التزلج الألبي الذين يبحثون عن ساعة تتميز بخاصية قياس الأداءات الوسيطة بدءاً من حاجز الانطلاق مباشرة حتى خط النهاية، حاجزاً تلو الحاجز، بدقة تصل إلى الجزء المئوي من الثانية. بالنسبة إلى المتزلجين الذين يهبطون عمودياً بسرعة وبشكل جامح، يكون الوقت هو التحدي الحقيقي، والمتغير الذي يجب السيطرة عليه اذا أردت الغوص في أساطير كبار الابطال وترك بصمة في تاريخ هذه الرياضة.

 

لقد أدّت الشروط المطلوبة من لونجين لبلوغ هذا المستوى من الدقة إلى تطوير حركة كوارتز جديدة وفريدة من نوعها من جيل L440 تحتوي على مفتاح تحكّم صغري مع ذاكرة ومضية تسمح بإعادة ضبط الساعة على الفور وتسمح كذلك بتسجيل الفترات الزمنية الوسيطة. مع قطر يبلغ 41 ملليمتراً، يتميز هذا التصميم المصنوع من الفولاذ المشرق بميناء أسود يعرض بيانات الساعات والدقائق وعداد للثواني عند مؤشر الـ6 والتاريخ ووظائف الكرونوغراف: عقرب مركزي للثواني، عداد 30 دقيقة عند مؤشر الـ2 وعداد 12 ساعة عند مؤشر الـ10. ويعرض العقرب الأحمر الوقت بجزء واحد مئوي من الثانية وهو مفخرة الساعة في وسط الميناء. تمّ تجهيز هذه الساعة ايضاً بسوار من الفولاذ يقفل بواسطة مشبك ثلاثي الطي في شكل فراشة.
 

تأسست شركة لونجين القائمة في سانت ايمييه في سويسرا سنة 1832. تعكس خبرتها في صناعة الساعات التزاماً قوياً بالتقاليد والأناقة وبراعة الأداء. تمتعت لونجين بأجيال من الخبرة كحافظة للوقت في أبرز بطولات العالم وكشريك في عدة اتحادات رياضية دولية. اشتهرت الشركة بأناقة ساعاتها وهي عضو في مجموعة سواتش ليمتد الرائدة في تصنيع منتجات الساعات عالمياً. اتخذت لونجين الساعة الرملية المجنّحة شعاراً لها اعتمدته في متاجرها المنتشرة حالياً في أكثر من 140 بلداً.

أحدث الأخبار السبّاقة