ساعة جيجر لوكولتر الجيوفيزيائية تباع بمبلغ54,356 دولار

الجمعة 28 تشرين ثاني 2014

ساعة جيجر لوكولتر الجيوفيزيائية تباع بمبلغ54,356  دولار

في بداية الأسبوع الماضي عُرضت ساعة "Geophysic Chronometer" للبيع في مزاد "Antiquorum" الذي أقيم في مدينة "جنيف" السويسرية، حيث تم بيعها بمبلغ 52,500 فرنك سويسري أي ما يعادل 54,356دولار، مع أن القيمة الحقيقية للساعة تقدر ما بين 6,000 – 8,000 فرنك سويسري.

 

يعود تاريخ الساعة إلى عام 1958 حين قررت شركة الساعات السويسرية الفاخرة "جيجر لوكولتر - Jaeger-LeCoultre"  المشاركة في الحدث الهام الذي شغل العالم حينها وهو الاحتفال بعام الجيوفيزيائية العالمية، فقامت الشركة بإبداع ساعتها الأسطورية المبتكرة "Geophysic Chronometer"، والتي كانت تعتبر رمز المثالية في الدقة والموثوقية في أداء الوقت، والأكثر تطوراً في تلك الفترة الزمنية، وذلك فضل حركة الكليبر "478BWSbr" المتطور المشتق من الساعات العسكرية.

 

الساعة مزودة بمؤقت للثواني لضبط الوقت بدقة، تردد يصل إلى  28,800 ذبذبة بالساعة لدقة عالية، مقاومة جيدة للصدمات، تروس "Spyr" من أجل انتقال سلس لعزم الدوران، لف أوتوماتكي بواسطة كرات من البورسلين لا تحتاج إلى تزييت، كلها مجموعة بإطار من الفولاذ المصقول لحماية ميكانيكية الساعة من التأثيرات المغناطيسية.

 

بما أن هذه الساعة الاستثنائية صممت لمقاومة المجالات المغناطيسية حتى "600 gauss"، والمحافظة على دقتها المذهلة في جميع الظروف والأجواء، فإن الساعة كانت الساعة المثالية للرجل الأول الذي كان يرأس بعثة اكتشاف القطب الشمالي.

 

في عام 2014 وتقديراً من شركة "جيجر لوكولتر" لساعتها الاسطورية "Geophysic Chronometer"، قامت الشركة بتصنيع ساعتين جديدتين حصريتين مشتقتين من الطراز القديم لساعة "Geophysic Chronometer" بقطر 38.5مم، إحداهما من الفولاذ المصقول والثانية من الذهب الوردي. تصميم الساعتين الجديدتين أخذ بعين الاعتبار المؤشرات العصرية مع المحافظة على التصميم الأصلي للساعة ذات الميناء البسيط والواضح.

http://www.jaeger-lecoultre.com

أحدث الأخبار السبّاقة