المصمّم ألكسندر وانغ...إبداعات خالدة لا تنتهي موضتها

الخميس 27 تشرين ثاني 2014

المصمّم ألكسندر وانغ...إبداعات خالدة لا تنتهي موضتها

لا يمكن مقارنة المصمم ألكسندر وانغ Alexander Wang ببقيّة المصمّمين، فتصاميمه تبعث فيها الحياة، يتّبع فيها أسلوبه الخاصّ لينتج ما راق له.


المصمّم الأميركي ألكسندر وانغ، هو من أصل تايواني، يملك داره الخاصّ الشهير، هو أيضاً المصمم الرئيسي لدار بلانسياغا Balenciaga حيث شغر هذا المنصب سنة 2012 .


في عمر ال 19 انتقل وانغ إلى نيويورك ليدرس تصميم الأزياء في جامعة Parsons، لكنّه لَم يُكمل اختصاصه، بل انصرف لممارسة مهنة تصميم الأزياء حيث أطلق أوّل مجموعة له خاصّة بالملابس النسائيّة سنة 2007.


شغفه بتصميم الأزياء، أوصله سريعًا إلى أبواب الشهرة، حيث جذبت تصاميمه إعجاب الكثيرين، وقد نال سنة 2008 على جائزة CFDA/Vogue Fashion Fund وعلى مبلغ 20000$ لتشجيعه على تطوير عمله.


وفي السنة ذاتها، أطلق خطّ T by Alexander Wang ، إضافة إلى أنّ تصاميمه لَم تقتصر على الألبسة فقط بل اهتمّ بتصميم الأحذية المسطّحة أيضاً.


تعاون ألكسندر وانغ مع العديد من المصمّمين في نيويورك؛ ابتكر، وما يزال يبتكر، تصاميمه متّبعاً أسلوبه الخاصّ، أهمّها الدقّة، الحريّة، البساطة والخفّة. هدفه هو خلق ملابس خالدة لا تنتهي موضتها مع الأيّام.


ومؤخّراً، أكّدت محلات الأزياء السويدية H&M، على تعاونها مع المصمم ألكسندر وانغ، وبهذا التعاون سيضمّ وانغ تصاميم متنوّعة للرجال والنساء، بالإضافة إلى الأكسسوارات كالأحذية والحقائب.