مخترع الزجاجة النظيفة... دايف ماير

الأحد 23 تشرين ثاني 2014

مخترع الزجاجة النظيفة... دايف ماير

اخترع Dave Mayerدايف ماير زجاجة نظيفة clean bottle يتم فتحها من الاتجاهين وبالتالي يسهل تنظيفها والاستمتاع بشرب مياه نظيفة.


واعتمد في اختراعه هذا على أساليب تسويقية مبتكرة جداً وغير مكلفة في نفس الوقت وهذه الأساليب مكّنته من تحقيق الكثير من المبيعات كما مكّنته من جذب مجموعة كبيرة من التجّار ليشاركوه مشروعه الخاص وهذا ما زاد من مبيعاته وأرباحه.


عمل طوال ثلاث سنوات على إنتاج عينة مناسبة من الـ clean bottle، وتنقّل من مصنع إلى آخر وجمع 54 عينة إلى أن وصل في النهاية إلى العينة التي يراها ملائمة.

 

إلاّ أنّه خلال بحثه، لاقى الكثير من الانتقادات والسخرية عمّا يُفتّش عنه، لكنّه قرّر المضي قدماً في مشروع بحثه إلى أن وصل إلى نتيجة مرضية لاقت من إعجاب الكثيرين.


وقد حصل دايف على براءتي اختراع لفكرته. عمل على تسويق فكرته بطرق مجانية وإبداعية على سبيل المثال، قام بطلب تصنيع زجاجة كبيرة الحجم بنفس تصاميم الزجاجات الصغيرة العادية وقام بإرتدائها في إحدى سباقات الدراجات... وهذه الفكرة جذبت الكثيرين ليتعرّفوا على اختراعه، وقتمكّن من استقطاب انتباه الملايين الذين أُعجِبوا بفكرته.


كذلك قام بتأسيس موقع الكتروني تحت اسم clean bottle وهذا الموقع يحتوي على الكثير من التفاصيل عن المنتج كما يمكن بيع المنتج عن طريقه.