الممثل جيرارد بتلر، بطل فيلم 300.

الأحد 14 كانون أول 2014

الممثل جيرارد بتلر، بطل فيلم 300.


ولد نجم هوليوود جيرارد بتلر سنة 1969 وهو يحمل الجنسية الاسكوتلندية، ظهر في السينما والتليفزيون وفي رصيده عدد من الأفلام الناجحة.

 

انتقلت عائلته من اسكتلندا إلى كندا وهو لا يزال رضيعاً، لكنه عاد مع والدته إلى دياره حين انهار زواج والديه وكان له من العمر 18 شهراً.

 

كانت علامات جيرارد في المدرسة جيدة جداً، الأمر الذي ضمن له قبوله في كلية الحقوق في جامعة جلاسجو، وخلال إقامته هناك، طلب من والده أن يلتقي به في أحد المطاعم في جلاسجو، وكان لم يره منذ أن غادر كندا.

 

تأثّر جيرارد بهذا اللّقاء إلى حد كبير وتوطّدت بعدها علاقتهما.

 

خلال دراسته في الجامعة، أصبح رئيساً لمجتمع القانون فيها، وكان أيضاً يغني مع فرقة روك تدعى "سبيد".

 

كان جيرارد لا يزال طالباً في الجامعة حين أصيب والده بمرض السرطان وتوفّي على إثره، الأمر الذي أثر فيه جدّاً لدرجة أنه تمنّى الموت لنفسه، لكنه قبل السنة التي تخرّج فيها، أخذ عطلة لمدّة عام ذهب فيها إلى كاليفورنيا وراح يتصرّف بشكل طائش وجامح، حتى إنّه بدأ يشرب الكحول، لكنه عاد في السنة التالية لينهي دراسته بشكل طبيعي.

 

عقب تخرجه، حصل على وظيفة محامٍ متدرّب في مكتب محاماة في إدنبرج، لكن نمط حياته بقي متهوّراً ومستهتراً وتغيّب كثيراً عن العمل بسبب سلوكه الغريب بعد الحفلات، وتم طرده من عمله قبل أسبوع من تصنيفه كمحامٍ.

 

انتقل في سن ال-25 إلى لندن ليحقّق حلمه بأن يصبح مشهوراً، لكن الرياح عاكسته ولم يحصل على أي دور في التمثيل، فاضطر للعمل كنادل وفي التسويق عبر الهاتف، إلى أن التقى بصديق قديم دبّر له تجربة أداء أذهل خلالها المنتجين بأدائه المليء بالحماس والمشاعر، وحصل على بعض الأدوار الصغيرة.

 

انتقل بعدها إلى لوس انجلوس ليشارك في أفلام مهمّة مثل لارا كروفت ودراكولا 2000 وفانتم أف ذي أوبرا.

 

الكن الدّور الأبرز الذي حصل عليه وكان تذكرته نحو بلوغ النجوميّة كان في فيلم 300, الذي مثل فيه دور ليونيداس ملك اسبارطة، وتلته أفلام عديدة لاقت نجاحاً كبيراً منها 

PS I Love You و-Gamer و-The Ugly Truth و-Law Abiding Citizen

، وشاركه في بطولتها أهم الأسماء في هوليوود.

 

عانى جيرارد بتلر في حياته كثيراً من مشكلة الشرب وتناول الأدوية المهدّئة، لكنه يهتمّ بشكل كبير بالأعمال الخيريّة ويدعم جمعية ماريز ميل الخيريّة.

 

حاز جيرارد على جوائز عالميّة عديدة عن أفلامه، منها أفضل موسيقى لفيلم ذي فانتوم أف ذي أوبرا وأفضل مشهد قتالي في جوائز

MTV الأفلام عن فيلم300.