قطار يوروستار E320

الجمعة 21 تشرين ثاني 2014

قطار يوروستار E320

تحتفل يوروستارEurostar بعيدها العشرين من خلال إصدار قطارها E320 الجديد الذّي صممته شركة بينينفارينا Pininfarina التّي تُعنى بتصنيع كلّ ما هو مميز وفاخر وفريد.

 

 

تحتفل  Eurostar يوروستار بالذكرى الـ  20 لها. فقد سافر أكثر من 150 مليون شخص إلى بروكسل وباريس عبر سككها الحديدية منذ أن غادرت لندن لأول مرة منذ عقدين. فانطلقت رحلة هذا القطار الأولى من محطة واترلو Waterloo في 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 1994.

 

وللإحتفال بهذه المناسبة كشفت شركة السكك الحديدية عن قطار الركاب الشّديد السرعة المصمم حديثاً من قبل شركة بينينفارينا Pininfarina، عبر مؤتمر صحفي أقامته في محطة سانت بانكراس الدولية St Pancras International station في لندن London.

 

هذا القطار من تصميم إيطالي شهير، أُطلِقَ عليه اسم قطار يوروستار E320 نسبةً لسرعته القصوى 320 كيلومترا في الساعة أي ما يعادل 200 ميل في الساعة. سبدأ بيع هذا القطار في نهاية سنة 2015 على أن يسير على الطرق الممتدة من بلجيكا إلى هولندا في وقت لاحق من السّنة.

 

تندمج في هذا القطار التّصاميم الفاخرة والمميزة والعمليّة في آن واحد. أماكن مخصصة لوضع الأغراض. وللجلوس براحة تامّة. أماكن تحافظ على خصوصيّة المسافر وراحته. الدّيكورات الداخلية الجديدة من تصميم الفرنسي فيليب ستراك الشّهير، الخلّاق المُبدِع. يتسع هذا القطار لـ 900 راكب، أي أكثر بـ20% من القطارات الأخرى.