معرض "ايكوويست 2015"...ابتكار وحلول

الخميس 20 تشرين ثاني 2014

معرض

يسلط معرض "ايكوويست 2015" الضوء على أحدث التقنيات والابتكارات لمعالجة النفايات العضوية في دورته الثانية.

 

يتطرّق معرض "إيكو ويست" إلى أحدث الطرق والابتكارات الحديثة لإدارة النفايات ومكافحة آفات الصحة العامة. تُعقد دورته الثانية في الفترة من 19 إلى 22 كانون الثاني- يناير القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" كجزء من "أسبوع أبوظبي للاستدامة".

 

تُعرض ضمن فعاليات الدورة الجديدة أحدث الابتكارات التكنولوجية لشركة أوكلين الدولية فيما يتعلق بعمليات تحويل النفايات العضوية إلى سماد وذلك في اطار تكنولوجيا عالية الجودة خلال وقت قياسي قد يستغرق 24 ساعة.

 

يتزامن المعرض مع انعقاد الدورة الثامنة من "القمة العالمية لطاقة المستقبل" والدورة الثالثة من "القمة العالمية للمياه" واجتماع الجمعية العامة الخامس للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" وحفل توزيع "جائزة زايد لطاقة المستقبل" في دورتها السابعة.

 

من المتوقع أن يستقطب الحدث الذي يقام بالتعاون مع "تدوير" مركز إدارة النفايات أبوظبي وتستضيفه "مصدر" وتنظمه شركة ريد للمعارض حوالى 50 شركة محلية وعالمية و2000 متخصص من قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير الذي يشهد نموا متسارعا في منطقة الشرق الأوسط.

 

في هذا الإطار، تعرض شركة أوكلين الدولية آلة "جرين جود أوكلين" التي تعتبر من أهم الأنظمة تطورا في ما يتعلق بعمليات تحليل مخلفات الطعام.

 

وتسعى "تدوير" إلى المضي قدما نحو إيجاد واقع أفضل بخصوص عمليات التخلص من النفايات وإعاده تدويرها والاستفادة منها في ظل ما تواجهه دولة الامارات العربية من تحديات فيما يتعلق بكميات النفايات المنتجة

 

يناقش المعرض الحلول الشاملة والجذرية والتي تخدم دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة ككل. فضلا عن إطلاق مبادرات جديدة لإعادة تدوير النفايات واستخدامها من خلال طرق تقنية تتمتع بكفاءة وسرعة وجودة غير مسبوقة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.