تصميمات جديدة لطبعات غوتشي الزهرية

الأحد 16 تشرين ثاني 2014

تصميمات جديدة لطبعات غوتشي الزهرية

قامت مصممة دار "غوتشي– Gucci" المبدعة "فريدا جيانيني - Frida Giannini"  بالتعاون مع الفنان "كريس نايت - Kris knight" بإعادة تصميم مجموعة الطبعات الزهرية التي تتميز بها الدار من أجل مجموعتها الجديدة لهذا الموسم " كروز  2015".التصاميم الجديدة للطبعات الزهرية، بدت كرسومات رمزية لعملية تفتح الأزهار الليلية كزهرة القمر الرقيقة، وكأنها توثيق رائع لملحمة رومانية فريدة.


اراد الفنان " كريس نايت" من خلال التصاميم الجديدة إنشاء لوحة تكون بمثابة تكريم لمبدع الطبعات الأصلي الفنان الإيطالي "Vittorio Accornero"، بحيث يستخدم التكوين المتناظر للأزهار الذي صممه "Accornero" ولكن بأسلوب جديد يؤكد على القوة والسحر والهدوء الأسر الذي تملكه الأزهار. حيث عبر "نايت" عن ذلك بقوله: " لقد ذهبت إلى أبعد من حدود علبة الأزهار العادية، لقد اخترت أزهاراً تزهر إما في الليل أو عند الفجر أو الغسق، أزهاراً تملك مقدرة كبيرة على التأقلم والمقاومة والاستمرار حتى في أقسى البيئات، لقد أردت إنشاء تصميمات للزهور تعطي إحساساً بالجمال والقوة والرغبة، وفي الوقت نفسه تمنح شعوراً باليل وسحره."

 

بعد انتهاء "نايت" من التصميمات الجديدة للطبعات، قامت "فريدا جيانيني" بتطبيقها على مجموعتها الجديدة لهذا الموسم، سواء على الأزياء الرجالية والنسائية أو على الإكسسورات الفاخرة مثل حقائب اليد وحقائب السفر والمنتجات الجليدية. الطبعات الجديدة طبقت على خلفيات ذات لون أزرق بحري، أسود، وألون الباستيل، كما استخدمت على أقمشة الملابس الجاهزة وجلود الحقائب والإكسسوارات.

 

الطبعات الزهرية لدار "غوتشي" يعود تاريخها إلى عام 1966، عندما قامت الممثلة العالمية وأميرة موناكو "غريس كيلي" بزيارة متجر "غوتشي" في مدينة "مونتي نابوليوني" مع وزجها الأمير "رينيه"، وبهذه المناسبة الهامة أراد "رودولف غوتشي" تقديم هدية فاخرة للأميرة، فقام بتكليف الفنان "Vittorio Accornero" بتصميم طبعات زهرية خاصة لتوضع على وشاح من الحرير الطبيعي. الوشاح كان لوحة فنية فريدة مع تسعة باقات من الزهور من جميع الفصول، مع حبات من التوت وفراشات بألوان غنية وساحرة. هذه الطبعات الزهرية أصبحت فيما بعد علامة مميزة لدار "غوتشي" يتم احياؤها كل موسم عبر رسومات مبتكرة وخالدة.

أحدث الأخبار السبّاقة