لتعزيز النمو: قمة قادة مجموعة العشرين

الأحد 16 تشرين ثاني 2014

لتعزيز النمو: قمة قادة مجموعة العشرين

انطلاق قمة قادة مجموعة العشرين في استراليا

 

 

تنطلق قمة قادة مجموعة العشرين في استراليا لمدة يومين لمناقشة مسائل تعزيز النمو الاقتصادي العالمي وجعله أكثر مرونة وغيرها من المواضيع الاقتصادية.

 

يركز جدول أعمال القمة لسنة 2014 على تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تحسين نتائج التجارة والتوظيف وجعل الاقتصاد العالمي أكثر مرونة للتعامل مع الصدمات في المستقبل.


تقدم قمة بريسبان للقادة بيانا ختاميا لتحديد التزامات مجموعة العشرين وكيفية تنفيذها.

 

تشارك في القمة اسبانيا وموريتانيا رئيس الاتحاد الأفريقي لسنة 2014 وميانمار كرئيس رابطة دول جنوب شرق آسيا لسنة 2014 والسنغال كممثل الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا وسنغافورة ونيوزيلندا.

 

تعكس مناقشات مجموعة العشرين مصالح مجموعة واسعة من الدول بحيث يقوم رئيس المجموعة كل سنة بدعوة دول كضيوف للمشاركة في الاجتماعات السنوية بما في ذلك قمة القادة.

 

يعمل مضيف مجموعة العشرين الحالي اي أستراليا مع مضيف مجموعة العشرين السابق والقادم (ترويكا مجموعة العشرين) للمساعدة على ضمان الاستمرارية في جدول أعمال مجموعة العشرين.


أعضاء ترويكا مجموعة العشرين الحاليين هم أستراليا وروسيا (مضيف 2013) وتركيا (مضيف 2015).



تستضيف أستراليا ايضا عدة مؤتمرات بما في ذلك اجتماعات وزراء المالية ووزراء التجارة ووزراء العمل و(الشيربا) ونواب المالية ومجموعات العمل حول مواضيع محددة.

 

تهدف قمة قادة مجموعة العشرين (G20) الى جمع قادة اكبر الاقتصادات المتقدمة والناشئة في العالم معا وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية ومناقشة قضايا السياسات الاقتصادية والمالية الرئيسية وتعزيز التعاون لتحقيق نمو اقتصادي عالمي مستقر ومستدام لمصلحة الجميع، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.
 

أحدث الأخبار السبّاقة