اختتام الأسبوع العالمي للإرشاد في ريادة الأعمال

السبت 15 تشرين ثاني 2014

اختتام الأسبوع العالمي للإرشاد في ريادة الأعمال

اختتم صندوق المئوية فعاليات الأسبوع العالمي للإرشاد في ريادة الأعمال الذي عقد في الرياض.


أقيمت الفعاليات برعاية صاحب السمو الملكي عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء الصندوق و بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات العالمية السباقة في مجال ريادة الاعمال.


هدف البرنامج الى تطوير المرشدين وتبادل الخبرات بين الدول والمؤسسات المتخصصة وسعى لاستقطاب جمع من الشركاء المحليين والدوليين.


أشار مدير عام الصندوق الدكتور عبدالعزيز المطيري إلى أن الصندوق سعى من خلال الأسبوع العالمي للإرشاد في ريادة الأعمال الذي اختتم مؤخرًا بمـشاركة الجهات ذات الخبرة، من ذوي التجارب الرائدة في مجال الإرشاد بهدف تعزيز دور المملكة في هذا المجال.


أضاف أيضاً أن الصندوق يدعم رواد الأعمال ونشر ثقافة الإرشاد التطوعي في ريادة الأعمال بالإضافة إلى إبرازه دور الإرشاد في نجاح المشاريع ورواد الأعمال وفي تحقيق التكامل بين الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني .

 

تضمن الاسبوع العالمي لريادة الاعمال عقد ورشة عمل متنوعة منها:

 ورشة عمل للسيدات بعنوان " الإرشاد المتميز للمشاريع الصغيرة المتوسطة"


حلقة نقاش بعنوان "ريادة الأعمال في المملكة : العوائق والتحديات"


ورشة تدريبية بعنوان "الإرشاد في ريادة الأعمال"


ذلك، بالإضافة إلى حلقة نقاش حول دور الجامعات في دعم الإرشاد في ريادة الأعمال.


ركزت الورش على نشر ثقافة الإرشاد التطوعي في ريادة الأعمال وتفعيل دوره في دعم التنمية المستدامة من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


تعد مبادرة الأسبوع العالمي ، إحدى مبادرات صندوق المــئوية العالمية التي تجسد حرص سمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله على أهــمية دور الإرشاد في إنجـاح مشاريع رواد الأعمال التي كان لها صدى واسع محليًا ودوليًا.


يشارك فيه رواد الأعمال، والمرشدين والمرشدات والمنظمات غير الربحية والمنظمات الربحية ومجالس الاستثمار والغرف التجارية، والجامعات والمعاهد ،وبرامج المسؤولية الاجتماعية لنشر ثقافة الإرشاد التطوعي في ريادة الأعمال وتفعيل دور الإرشاد في دعم التنمية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
 

أحدث الأخبار السبّاقة