أغلى جزيرة اشتراها أكبر أثرياء العالم

السبت 08 تشرين ثاني 2014

أغلى جزيرة اشتراها أكبر أثرياء العالم

إن كنت فائق الغنى وتريد لنفسك جزيرة خاصة منعزلة وكأنّك في الجنة، سافيلس Savills و كاندي & كاندي Candy & Candy تعرض أغلى جزر العالم للاستثمار العقاري.

 

بعد شرائه 750 فدان مؤخراً في جزيرة كاواي في هاواي، مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg ، وهو واحدا من خمسة مؤسسين لموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، كان ومايزال في الطليعة. أبلغتنا سافيلس وهي شركة تطرح للبيع أهم الممتلكات والإستثمارات في العالم، لأصحاب الثّروات الفاحشة،أنّ مارك زوكربيرج دفع أكثر من 100 مليون دولار ثمن أرضه في هاواي. من هنا أصدرت الشّركات الثّلاث الأبرز في بيع الجزر سافيلس Savills و كاندي & كاندي Candy & Candy والأملاك الألمانية وإدارة الثّروات Deutsche Asset & Wealth Management، لائحة بأهم وأغلى الجزر في العالم.

 

وتستند نتائج سافيلس "على الجزر التي تحوي أكبر عدد من العقارات التي يملكها كبار الأثرياء، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل وسائل النقل، النظام الضريبي وأسعار العقارات.

 

وتتصدّر الولايات المتحدة القائمة، في فلوريدا كيز Florida Keys، مارثا فينيارد Martha’s Vineyard، نانتوكيت Nantucket وشرق ساحل فلوريدا Florida .

 

من المستغرب أنّ هناك عددا كبيرا من الجزر الخاصة معروضة للبيع. فشركة فلادي Vladi تسوق حالياً 35 جزيرة في منطقة البحر الكاريبي فقط. وعلى الرغم، من الطبيعة النادرة والحصرية، فمنازل الجزيرة أغلى من المنازل في الأسواق الرئيسية حيث يمكنك الحصول على خصومات كبيرة.

 

لقد تضررت جزر البهاما بشدة من جراء الركود في الولايات المتحدة. أمّا في منطقة البحر الكاريبي، فتتراوح الأسعار من 995.000 دولار لستة فدانات إلى 90 مليون دولار لألفين فدان في جزيرة دي روند Isle de Ronde قرب غريناداGrenada.