أفخم الفنادق البريطانية في الصّين

الجمعة 07 تشرين ثاني 2014

أفخم الفنادق البريطانية في الصّين

جندت مجموعة جميرا Jumeirah Group ومقرها دبي، شركتي فوستر + بارتنرز Foster + Partners وزها حديد Zaha Hadid ومقرها المملكة المتحدة لتصميم اثنين من الفنادق الفاخرة في الصين.

 

سيتمّ افتتاح فندق كامبانسكي سانرايز Kempinski Sunrise hotel، البريطاني التّصميم في الصّين. وافقت شركتا فوستر + بارتنرز Foster + Partners وزها حديد Zaha Hadid، على تصميم هذا الفندق الذّي سيبهر العالم في الصّين، لصالح مجموعة جميرا Jumeirah Group والتّي تتخذ مقرّاً لها في دبي.

 

من المقرر افتتاح هذا الفندق سنة 2020، فإن فوستر + بارتنرز ستصمم مدينة "جميرة واهان" Wuhan، وهي مدينة ستحمل الإسم نفسه. والجدير بالذّكر أنّ واهان Wuhan هي عاصمة مقاطعة هوبيHubei في الصّين، وهي من بين أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في وسط الصين، وهي المركز الوطني للصناعات العلمية والتكنولوجية.

 

سيتألّف هذا الفندق من 200 غرفة نوم في وسط الحيّ التجاري في مدينة هانكو Hankou، التي تشكل جزءً من التنمية، حيث توجد المكاتب التّجارية والمساكن والحدائق العامة. فسيقدّم الفندق تسهيلات واسعة بما يخصّ توفير المطاعم ومراكز العمل لرجال الأعمال، وناد رياضي مميز ومنتجع صحي فاخر.

 

سنة 2016 سيتمّ تدشين  فندق آخر يبعد ساعة واحدة بالقطارعن شانغهاي Shanghai، يحوي 250 غرفة، إسمة فندق جميرا نانجينغ Jumeirah Nanjing hotel. إذ نانجينغ هي عاصمة مقاطعة جيانغسو Jiangsu، وهي مدينة مكتظّة بالمراكز الثقافية والاقتصادية في البلاد أيضاً.

 

بعد سنة من تدشين فندق جميرا نانجينغ، سيتمكّن زوّار مدينة اكاو Macau، من النّزول والبقاء في فندق آخر من تصميم شركة زها حديد Zaha Hadid في ماكاو Macau. سيكون هذا الفندق برج الأحلام من خلال الأربعين طابقاً الذّي سيتحلّى بهم، والـ780 غرفة . ومن المتوقع أن يصبح معلماً سياحياً محلياً فور انتهائه.