أزياء دافئة وهادئة من زارا

الجمعة 07 تشرين ثاني 2014

أزياء دافئة وهادئة من زارا

بخلفية رائعة للغابات الخضراء خلال فصل الخريف والصيف قدمت دار الأزياء الاسبانية الشهيرة "زارا – ZARA" أزيائها الشتوية لموسم 2014-2015.

 

ركزت المجموعة على المظهر الأنيق لأزياء الرجل خارج المنزل التي تمنحه شعوراً رائعاً بالدفء ومظهراً متألقاً، فهي صُممت للرجل الذي يعشق البساطة والهدوء ولكن بلمسةٍ معاصرةٍ من الجمال والأناقة، والتي تمنح الرجل مظهراً كلاسيكياً معاصراً.

 

المجموعة ضمت الأزياء التي تمنح الدفء كالمعاطف الصوفية التي تصل للركبة إما بصفين من أزرار وياقة "Peak" المدببة الرؤوس، أو بصف واحد من الأزرار وياقة الشال التي كانت من المخمل ،وأيضاً المعاطف الصوفية بطول الثلاثة أرباع والتي جاءت إما بصفين من الأزرار بعضها مع حزام على الخصر وياقة "Notch" أو ياقة "Peak"، أو بصف واحد من الأزرار مع ياقة عالية او ياقة "Notch"، وزين بعضها بالسحابات لمظهر أكثر شبابية. وأخيراً المعاطف الصوفية القصيرة التي تغطي الأرداف والمعاطف المحشوة والترانش بقياسات متفاوته للخصر أو تغطي الأرداف أو ثلاثة أرباع، وزينت ياقتها وطواقيها بالفرو، بعضها زين بالسحابات وأخرى بالجيوب الكبيرة.

 

بدلات من التويد بقصات ضيقة تناسب أجواء العمل والاجتماعات الرسمية، سترات محاكة من الصوف، كنزات محاكة من الصوف بشكل مقلم أو برسمات متنوعة. السراويل ضيقة وتصل إلى الكاحل. الإكسسوارات ضمت بعض الحقائب الجلدية، أما الأحذية فمعظمها كلاسيكية بأربطة إما منخفضة أو متوسطة للكاحل.

 

الألوان مستوحاة من ألوان الغابة في فصلي الخريف والشتاء، فغلب عليها اللون الأسود والرمادي بتدرجاتهما، كما أن اللون البني كان تعبيراً للون خشب أشجار الغابة فجاء بتدرجات من اللون البيج حتى البني الداكن.

 

المجموعة بأكملها جاءت تأكيداً على اهتمام دار "زارا" الفائق بالمظهر الجمالي للرجل فهي جمعت بين الأناقة الكلاسيكية والراحة العملية والحداثة.