أسباب وحلول الشّخير

الثلاثاء 04 تشرين ثاني 2014

أسباب وحلول الشّخير

إن كنت تشعر دائماً بالتّعب ، وآلام الرّأس من دون سبب وجيه، أو إن كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدّم، يمكن ان يكون سبب كلّ هذا هو الشّخير أثناء النّوم.

 

فضلاً عن أنّ الشّخير يزعج مَن ينام بجانبك، أو في الغرفة المجاورة، إنّه مشكلة وخيمة، يمكن ان تؤدّي إلى أمراض كثيرة وخطيرة، وأهمّهمها ما يُسمّى بالـ Sleep apnea (OSA)، أي ما يُعرَف بالإختناق الليلي.

 

أكثر من 18 مليون أميركي يعود سبب شخيرهم إلى الإختناق الليلي. أمّا الناس الذين يعانون من الإختناق الليلي، يتوقّفون عن التنفس أثناء الليل عدّة مرّات، بسبب انسداد كامل أو جزئي لمجرى الهواء.

 

يمكن ان يحدث هذا عندما يكون هناك ارتخاء في عضلات الفك والحلق واللسان. فبالتّالي تقوم بعرقلة مجرى الهواء المستخدم للتنفس. مما يؤدّي إلى نقص في الأكسجين، ويمكن أن تستمر هذه الحالة لمدة دقيقة أو أكثر، مع احتمال تكررها مئآت المرات في ليلة واحدة.


للشخير صلة مباشرة بالأمور الصّحية التّالية:

- حمض المعدة

- التبول الليلي المتكرر

- فقدان الذاكرة

- السكتة الدماغية

- الاكتئاب

- مرض السّكري

- النوبات القلبية

- قلّة النوم

 

الأشخاص ما فوق عمر 35 هم الأكثر عرضة للشخير. أمّا علاج الإختناق الليلي، فيمكن ان يتخطّى الـ 5.000 دولار أميركي، وغالباً ما يكون مؤلماً جدّاً، ولا تعترف به شركات التأمين.

 

لذلك، اخترعت شركة "حلّ الشخير" حزام الذقن الخاص الذّي يلفّ العنق والفم والرّأس أثناء النّوم، بحيث لا يسمح لعضلات الحنك ان تتراخى كثيراً، وبالتّالي تمنع انسداد مجرى الهواء الذّي يؤدّي إلى الإختناق الليلي. وزن حزام الذقن هذا خفيف جداً وإنّه ناعم على العنق والوجه. مصنوع من مواد لا تسبّب الحساسية للبشرة.

 

أمّا سعر هذا المقبض فـ 119 دولار أميركي فقط، وهو الحل الأمثل والأسرع للشخير، بينما كنتم عاينتم طبيبكم الخاص، لايجاد جذري لهذه المشكلة الكامنة خطورة كبيرة لا يعلم بها أحد.