دراجة هوائية بـ11.300 دولار أميركي

الثلاثاء 04 تشرين ثاني 2014

دراجة هوائية بـ11.300 دولار أميركي

من تصميم إيطالي فريد، أصدرت شركة بينينفارينا Pininfarina الشّهيرة تصميم دراجة هوائية جديدة رائعة، ستصنّع منها كمية جدّ محدودة.

 

هذه الدّراجة الهوائيّة من تصميم وهندسة شركة بينينفارينا Pininfarina الإيطالية، المشهورة بتصميم سيارات فيراري الغريبة والفخمة. وهي الآن تطلق تصميماً مميزاً خاصا بالدراجات الهوائية، بكمية محدودة جدّاً. يُطلق عليها اسم بينينفارينا فيوريزوري FuoriseriePininfarina.

 

ظهرت هذه الدّراجة الهوائية لأول مرّة في العالم في معرض سيول للتصاميم الحياتية Seoul Living Design Fair، الذّي يُقام في كوريا.

 

مصنعة من قبل 43 ميلانو، ومستوحاة من تصاميم سنوات ما بين 1930و 1940 على مثال العلامة التجارية كاروزيريا بينين Carrozzeria Pininبلمسة كلاسيكية قوية. إطارها مصنوع من حديد الكروم. مطلية ومزينة بطلاء جوزي.

 

أمّا مقود ومقعد هذه الدّراجة الهوائية فمصنوع من الجلد، كالمُستخدَم في السيارات ذات العدد المحدود التّي صممتها شركة بينينفارينا Pininfarina ونفّذتها سنة 1936 في موديلات سيارات لانسيا أستورا بوكا Lancia Astura Bocca.

 

بالإضافة إلى تصميم الفلسفة الرجعية القديمة، واللمسات العصرية على الدرّاجة ذات العدد المحدود، تتضمّن نظام تعزيز وتحسين لطاقة الدراج من خلال محرك كهربائي، مما يسمح للمتسابق باجتياز مسافات أطول.

 

كما تأتي مزوّدة بنظام إضاءة LEDللعلامة التجارية الجديدة، ومصباح عالي الفعالية، موصول بقابس ليعيد شحن الهواتف المحمولة بواسطة الدينامو. ستُطرَح 30 دراجة هوائية من هذا التّصميم للبيع في الأسواق، نسبةً إلى عمر تأسيس شركة بينينفارينا Pininfarina الإيطالية الثلاثين.

 

أمّا سعر الدّراجة التّي تخلو من التّوصيلات الكهربائية فهو 9.000 دولار أميركي، والدّراجة الهوائية المُجهّزة بكلّ الصّفات الكهربائية الحديثة فسيصل سعرها إلى 11.300 دولار أميركي.