مطعم على بحيرة جليد في كندا

الاثنين 03 تشرين ثاني 2014

مطعم على بحيرة جليد في كندا

صمم مهندسون مطعماً رائعاً على بحيرة جليديّة في وينيبيغ Winnipeg، في كندا. حيث لا ترتفع الحرارة عن -25 درجة مئوية، بل تتراوح بين - 25 و -35 درجة مئوية.

 

وينيبيغ Winnipeg، عاصمة وكبرى مدن مقاطعة مانيتوبا Manitoba الكندية. يسكن في وينيبيغ الكبرى حوالي ٧٠٠ ألف نسمة مشكلين ٦٠٪ من سكان المقاطعة. كما تُعتَبَر مدينة وينيبيغ سابع أكبر مدينة في كندا.


إنّها تقع عند ملتقى نهري الريد و اسينبيون. و يرجع مسمى المدينة بلغة الهنود الحمر إلى بحيرة وينبيغ ومعناه الماء المتعكر. وبسبب الحرارة المتدنية، غالباً ما تتجمّد المياه في بحيراتها. من هنا خطر لهؤلاء المهندسين البريطانيين إنشاء مطعم يستضيف 60 شخصاً فوق إحدى بحيرات المنطقة.


ليكون فريداً من نوعه، بحيث تتراوح الحرارة داخله بين - 25 و -35 درجة مئوية.


يحدد الفارق الزمني بين وينيبيغ و السعودية بقدر ٨ ساعات صيفاً و ٧ ساعات شتاءاً. يتغير التوقيت المحلي بفارق ساعة واحدة متأخرة في الساعة الثانية صباحاً من يوم الأحد الثالث من شهر تشرين الثّاني / نوفمبر.


 تشكل كلاً من اللغة الانجليزية والفرنسية اللغة المحلية للمدينة، وتتركز اللغة الفرنسية في الجزء الشرقي من المدينة، أمّا العملة المحلية فهي الدولار الكندي.


تتفاوت درجات الحرارة في مدينة وينبيغ على مدار العام، حيث تسجل أكبر نسبة اختلاف بين فصلي الشتاء و الصيف على مستوى أمريكا الشمالية.


فمناخ المدينة حار وممطر صيفاً مع بعض العواصف البرقية، بارد وجاف شتاءً. وصل درجات الحرارة في بعض السنوات إلى أربعين درجة تحت الصفر، وقد تستمر الثلوج لفترة تقارب الستة أشهر على مدار السّنة، تبدأ غالباً في شهر تشرين الثّاني نوفمبر و تمتد حتى شهر نيسان / أبريل.