اللّوح الطائر HENDO

الاثنين 03 تشرين ثاني 2014

اللّوح الطائر HENDO

عمل المهندس "غريغ هاندرسون" على تطوير لوح تزلج يحوم في الجو، تمامًا كما ظهر في فيلم Back to the Future، والذّي تمنى العديد من المشاهدين الحصول على شبيه له.

 

 

منذ أن ظهر لوح التزلج الطائر في فيلم Back to the Future الجزء الثاني، تمنى عدد كبير من المشاهدين الحصول على هذا الجهاز. لذلك، عمل المهندس "غريغ هاندرسون" على تحقيق هذا الأمنية، من خلال تطوير لوح تزلج الذّي يحوم في الجو، تمامًا كما ظهر في فيلم الثمانينات الكلاسيكي.

لوح "Hendo" يستخدم أربع محركات حوامة، تنبعث منها المجالات المنغاطيسية التي تدفع بعضها البعض، مع استخدام موصل معدني في أسفل السطح. وقد جاءت هذه الفكرة للسيد "هندرسون"، بينما كان يحاول ايجاد طرق لبناء هياكل يمكنها أن تتحمل الزلازل بشكل أفضل.

وكجزء من البحث جاء المهندس بطريقة جديدة، تستخدم الحقول الكهرومغناطيسية لفصل المبنى عن الأرض في حال وقوع كارثة.

وبذلك أدرك أن التكنولوجيا نفسها، يمكن أن تستخدم في صنع لوح تزلج من شأنه أن يسمح للناس بالطيران في الهواء. مع إمكانية تحمل وزن يصل حتى 136 كيلوجرام، كذلك سيتم تطويره ليتحمل حوالي 226 كيلوجرام في المستقبل.

كما يحاول المصممون جعل الجهاز يطفو فوق أي سطح حتى الماء، إلا أن التكنولوجيا الحالية تتطلب نوع معين من السطوح. لذلك تم تصميم مسار خاص للوح، الذي يتطلب أن يكون فوق مواد موصلة كالنحاس والألومنيوم، ليكون بمثابة حقل مغناطيسي.