أسرع سيارة إسعاف في العالم

الثلاثاء 04 تشرين ثاني 2014

أسرع سيارة إسعاف في العالم

سيارة الإسعاف الأسرع في العالم في دبي فقط. تسير بسرعة 300 كيلومتر في الساعة لإسعاف المرضى والمصابين.

 

عُرضت سيارة الإسعاف الأسرع في العالم خلال أسبوع التجارة الدولي الذّي شهدته مدينة دبي. سرعة هذه السّيارة يمكن أن تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة، التّي يبلغ سعرها 150.000 دولار أميركي.

 

 حرصاً من الحكومة الإماراتية في دبي على مرضاها ومُصابيها، تمّ تصميم سيارة الإسعاف هذه للنجدة بأسرع وقت ممكن. لذلك، تم التّعديل بسيارة لوتوس إيفورا Lotus Evora الرّياضيّة لتفي بالغرض المطلوب، وفقاً للمواصفات التّالية: 3.5 ليتر، V6، 345 حصان، وتنطلق بسرعة 172 خلال 4.6 ثواني.

 

عُرضت هذه السّيارة في معرض الخليج للمعلومات والتّكنولوجيا Gulf Information Technology Exhibition ، بالإضافة إلى سيارتين من طراز فورد موستينغ Ford Mustangs، وشوفرولي كورفيت Chevrolet Corvette، التّي وُضعَت بتصرّف طاقم الإسعافات الأولية في دبي.

 

لكن سيارة تسير بهذه السرعة تَفرض وجود سائق ماهر يمكنه القيادة تحت ضغط العمل والرّغبة في إسعاف الناس بسرعة خياليّة. لذلك فمن الضّروري أن يخضع لدروس قيادة خاصة ومكثّفة. فمن أحد السائقين المجازين هو زيد المماري، الذي استطاع الحصول على رخصة قيادة هذه السيارة، فهو يعشق السرعة ويملك سيارتي سباق.

 

إنه الآن بانتظار استلام رخصة القيادة الخاصّة بسيارة الإسعاف الجديدة ليتمكّن من السير في شوارع مدينة دبي.

 

ومن دون أدنى شكّ، تمّ تزويد وتجهيز هذه السّيارة بكلّ المعدّات الطّبية الأساسيّة التّي تلزم كل مسعف فور وصوله لدى المريض أو المُصاب؛ من آلة تخطيط قلب، وآلة قياس ضغط الدّم، وقارورة أوكسيجين، ومزيل للرجفان وصندوق الإسعافات الأولية.