لوي فيتون تحفظ أسرارها بمجوهرات

الثلاثاء 04 تشرين ثاني 2014

لوي فيتون تحفظ أسرارها بمجوهرات

اسطورة الجلد والحقائب الجلدية الفاخرة "لوي فيتون – Louis Vuitton" تقدم مجموعتها الفريدة والفاخرة من المجوهرات الرجالية، حيث استطاع مدير الدار ومصممها المبدع "لورينز بومر – Lorenz Baumer" أن يقدم مجموعة من المجوهرات تحاكي جمال وروعة منتجات "لوي فيتون" الجلدية، بقطعها الفريدة التي استوحت أشكالها وقصاتها من رموز الدار المميزة بما فيها شكل زهرة "لوي فيتون" الشهيرة. نتيجة التصميم المبدع كانت خيالية، قطع من المجوهرات الجميلة والأنيقة والفاخرة وفي الوقت ذاته عصرية تتحدى الأشكال التقليدية التي تفرضها صناعة المجوهرات.


إنها المجموعة التي عبر عنها مصممها بقوله" إننا نحب المجوهرات ونحب صياغتها بأشكال مختلفة، كشكل زهرة وحبات "لوي فيتون" ونقش حرفي LV، نعمل جاهدين كي تكون قطع المجوهرات التي نصممها جميلة من الخارج والداخل أيضاً، لذلك نحب أن تكون كل التفاصيل مشغولة بدقة متناهية تعكس المهارة الفائقة لورشة المجوهرات التي نملكها في مدينة باريس".

 

مجموعة "لوي فيتون" للمجوهرات الرجالية ضمت الخواتم، الأساور، القلادات، السلاسل والظروف الذهبية. واستخدم في تصنيعها كل من الذهب الأبيض والأصفر السيراميك والبلاتين، ومن أي مادة صنعت قطع المجوهرات فإن المادة كانت بشكلها اللامع بمعظم القطع.

 

مجموعة الخواتم ضمت 16 موديلاً، تختلف بعرضها من الرفيعة إلى المتوسطة وصولاً للعريضة، العريضة والمتوسطة تميزت بالنقوش الدائرية لحبة "لوي فيتون" والتي جاءت بألوان ومواد متعاكسة مع لون ومادة الخاتم بأسلوب عصري وهندسي، وتم نقش اسم "لوي فيتون" على الدائرة الأمامية للخاتم لتعطي انطباعاً يشبه انطباع حجر الألماس الوحيد. الخواتم الرفيعة جاءت بتصميم بسيط مستوحى من حبات جلد "لوي فيتون" المميز والذي تم إظهاره باستخدام الذهب اللامع مع الغير لامع بتصميم أنيق جذاب يناسب خواتم الزفاف.

 

استوحت الأساور أشكالها من مسمار وزهرة "لوي فيتون" الشهيران، وهي عبارة عن قطعة من الذهب الأبيض أو الأصفر أو الوردي مقصوصة بشكل زهرة "لوي فيتون" ومعلقة بسوار قطني من اللون البني، ويمكن ارتداؤها كإسوار في اليد أو كطوق حول الرقبة.

 

القلادات جمعت ما بين شكل حبات الخواتم وزهرة الأساور لتكون متممة للمظهر الأنيق للمجموعة، معلقة بسلسة رفيعة ومصنعة من الذهب الأبيض أو الأصفر، يبلغ قطرالقلادة 1.5سم وسمكها 0,8 سم.

 

السلاسل بقطع متداخلة مستطيلة تعطي بمجموعها مقطع دائري للسلسلة، مصنعة من الذهب الأبيض أو الوردي ويمكن ارتداؤها بلفة واحدة أو أكثر أو كإسوار.

 

ولإكمال المجموعة بقطعة فريدة من دار "لوي فيتون"، قدم المصمم قطعة ذهبية مستطيلة تعلق إما على الإسوار أو السلسلة، على شكل ظرف بريدي يمكن فتحه وإغلاقه ليوضع ضمنه رسالة سرية.

 

المجموعة بأكملها ترمز إلى الإلهام الأساسي لمصمم دار "فيتون" وهو تصميم شيء جديد لم يتم تصميمة في مجال المجوهرات، ويظهر ابداعها في طريقة نحتها وفي فن التلاعب بالضوء وانعكاساته.

أحدث الأخبار السبّاقة