نظرة لمراكز بيانات شركة جوجل"Google"

الخميس 30 تشرين أول 2014

نظرة لمراكز بيانات شركة جوجل

تملك شركة "Google" مراكز بيانات عملاقة و سرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وفلندا وبلجيكا و مختلف بقاع العالم و التي عملت عليها بجهد عظيم و تكنولوجيا عالية منذ 14عاماً.

 

تتميز مراكز بيانات شركة جوجل بالتطور العالي الذي تستخدمه لحفظ بياناتها، بالإضافة إلى أناقة تصميمها، و خاصية الاستفادة من الطاقة المتجددة، مع مراعاة جميع إرشادات جمعيات حفظ البيئة العالمية.

 

تمتلك جوجل ملايين الخوادم التي تحفظ البيانات و المعلومات التي يستخدمها عملاؤها في أنحاء العالم.

 

نشرت جوجل لأول مرة مجموعة من الصور بالإضافة إلى فيديو مصور لمراكز البيانات الخاصة بها التي تتألف من أقسام عدة تعمل كل منها على وظيفة معينة في الشركة.

 

من مجموعة الصور التي تداولتها معظم مواقع الانترنت و وسائل التواصل الاجتماعي نستطيع أن نلمس دقة عمل هذه الشركة حيث تتألف مراكز بياناتها من أنابيب ملونة حسب ألوان علامة "Google" لفصل وظائف الأنابيب حسب لونها.

 

هنالك أيضاً خوادم لحفظ البيانات بالإضافة إلى أقسام كبيرة لتبريد الخوادم و مراكز البيانات بالإضافة إلى خزانات الماء الضخمة لتزويد الماء المكرر لبعض أقسام مراكز البيانات.

 

لم ينسى القائمون على جوجل أهمية إرضاء عملائهم فأسسوا غرفا متطورة لنظام دعم البحث و بناء ألواح إستقبال ضخمة لدعم وصول العملاء للخوادم وبياناتها.

 

نستطيع أن نشاهد من خلال مجموعة صور مراكز بيانات جوجل، آلية عمل هذه البنية المتكاملة التي استطاعت في خلال 14 عاماً من العمل و البحث المتواصلين، أن تمد شبكة ضخمة جداً من الألياف البصرية وتوزيعها على جميع أنحاء العالم، كما تتمتع مراكز بيانات جوجل بسرية عالية جداً للحفاظ على سرية معلومات العملاء الشخصية و حمايتها من الاختراقات.