أحمد بن بيات...سبّاق في دبي

الأربعاء 15 تشرين أول 2014

أحمد بن بيات...سبّاق في دبي

أحمد بن بيات، إسم بارز في عالم الأعمال،لعب دورا مهما في نهضة دبي خصوصا في التجارة الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات .

 


 

 ولد سنة 1962، درس إدارة الأعمال في الولايات المتحدة ،عُيّن عام 1999 مديرا تنفيذيا لمدينة دبي للإنترنت،فأمن انفتاحا على الشركات العالمية ،وطور قطاعات دبي المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات.


 

سنة 1977 ساهم في تأسيس شركة الثريا للاتصالات ما أدى الى تفعيل خدمات الهاتف المتحرك عبر الاقمار الصناعية.شغل أيضا منصب نائب المدير الاقليمي لمؤسسة الامارات للاتصالات (1984-1999).ثبّت عمل الشبكات في الامارات في النظام الرقمي ،وفعّل خدمات الانترنت في الهاتف المتحرك والتجارة الالكترونية ،أسس "هيئة تنظيم الاتصالات"،وطوّر مشاغل الاتصالات ،وحث على الاستثمار في خدمات الهاتف المتحرك.

 


 

نشاطه الواسع في مجال الاتصالات في الامارات العربية ،واكبه بمساهمات في قطاع التعليم ،فرأس سنة 2006 مجلس ادارة دبي للتعليم واضعا استراتيجية جديدة لمراحل التعليم في الامارات العربية المتحدة ،حدّث البرامج التعليمية في جامعة زايد عبر موقعه في مجلس أمناء الجامعة .

 

 


 

في المجال العمراني ،ساهم في إنهاض دبي حين شغل مناصب رئيس مجلس ادارة دبي للتخطيط العمراني،والرئيس التنفيذي في دبي القابضة في وقت كان عضوا في مجلس أمناء كلية دبي للادارة الحكومية(2008)

 


 

نشاطات أحمد بن بيات متعددة، من الاتصالات الى الادارة والتعليم والاعلام  وصولا الى التجارة والعقارات،برع في نشر سلسلة مراكز مبيعات التجزئة ،ورأس مجلس ادارة مؤسسة دبي العقاري ،وأطلق مبادرات عقارية متعددة .

 


 

ساهم في النهضة الاعلامية في دبي،فأشرف على تأسيس شركات مجمعات تيكوم التي تضم مدينة دبي للانترنت ،ومدينة دبي للاعلام ،ومدينة دبي للاستديوهات ،والمجموعة الاعلامية العربية.....