تيد تيرنر.. السبّاق في الشبكات الإخبارية

الخميس 16 تشرين أول 2014

تيد تيرنر.. السبّاق في الشبكات الإخبارية

تيد تيرنر، من أبرز رجال الأعمال الأميركيين و مؤسس للكثير من الشركات المتعددة المجالات و أبرزها شبكةCNN الإخبارية التي كانت السبّاقة في بث البرامج الأخبارية على مدار الأربعة والعشرين ساعة.

 

ولد تيرنر عام 1938 ، عرف منذ صغره بحبه للاستكشاف و المغامرة فكان دائماُ السباق في خلق الأقكار الغير اعتيادية. ترك المدرسة في عمر التاسعة بعد اضطراره لمغادرة البلدة مع عائلته إلى الى سافانا في ولايه جورجيا و درس هناك في الكليتين الحربيتين.

 

عاش تيرنر ظروفاُ صعبة في صغره و صباه جعلته يبحث دائماُ عن شخصيته الحقيقة و عانى كثيراٌ من قسوة والده إلا أنه أدرك بعد ذلك أن هذه المعانى كان لها الأثر الأكبر في تكوين شخصيته القوية التي ساعدته على النجاح في مختلف الأصعدة.

 

ورث في عمر الرابع و العشرين عن أبيه شركات إعلانية ضخمة و تسلم إدارتها عام 1963 ثم قام بشراء محطة UHF  عام 1970 و من هنا بدأ بتأسيس امبراطوريته الإعلامية من خلال تغطيته لأهم الأخبار و الأحداث في العالم وقتها بدءاً بكارثة المكوك الفضائى تشالينجر عام 1986 مروراً بحرب الخليج عام 1991.

 

لم يقف طموح تيرنر عند القتوات الإخبارية فقام بتأسيس شركات ترفيهية و استوديوهات لإنتاج الأفلام العالمية كاستوديوهات "يونيفرسال". كما قام  بدعم مستمر لكثير من المؤسسات الخيرية لدعم الأمم المتحدة و تبرع بأموال طائلة للمشاريع التي تعني بالحفاظ على البيئة.

 

بعيداً عن مجال الإعلام و الأعمال الخيرية، يمتلك تيد أيضاً الكثير من الأراضي الخاصة في الولايات الأميركية المتحدة حيث أقام أكبر قطيع من الثيران في العالم و أنشأ سلسة مطاعم  Ted's Montana Grillالتي لاقت إقبالاً كبيراً في الولايات الأميركية المتحدة.