وضاح خنفر... موهبة إعلامية و إدارية

الثلاثاء 30 أيلول 2014

وضاح خنفر... موهبة إعلامية و إدارية

وضاح خنفر، إعلامي لامع برز اسمه منذ توليه إدارة قناة الجزيرة الرائدة في مجال الأخبار و الأفلام الوثائقية بالإضافة إلى اللقاءات الحوارية السياسية.

 

خنفر هو فلسطيني الجنسية، ولد عام 1968 في قرية الرامة في فلسطين. التحق بكلية الهندسة في الجامعة الأردنية و تخرج منها عام 1990 K أكمل دراسته في العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا.

 

التحق بقناة الجزيرة عام 1997 بعدما كان عمل كمراسل للقناة في جنوب إفريقيا و الهند و أفغانستان، ثم انتقل إلى بغداد لتغطية الحرب الأميركية على العراق.

 

عُيّن وضاح خنفر مديراٌ لمكتب قناة الجزيرة في بغداد ثم انتقل عام 2003 إلى إدارة شؤؤن المحطة في المكتب الرئيسي في الدوحة.

 

و كان التحدي الأكبر للمراسل الذي عمل بشغف لتغطية أهم و أبرز الأحداث في العالم العربي عندما أصبح مديراً عاماً لجميع قنوات الجزيرة، بما فيها القناتان الإخباريتان العربية و الإنجليزية بالإضاقة إلى الجزيرة الوثائقية والقنوات الرياضية عام 2006.

 

أحدث خنفر نقلة نوعية في الإعلام المرئي حيث باتت القناة في عهد إدارته من أكثر القنوات الإخبارية مواكبةً للأحداث و تنوعت فيها البرامج الحوارية السياسية و آثر أن يعطي مساحة مهمة للبرامج الوثائقية التي تزيد من مصداقية القناة و تميزها عن القنوات السياسية التي تنقل الأخبار فقط بنشرات و تقارير إخبارية بسيطة حيث احتل  خنفر الرقم 67 ضمن لائحة مجلة فوربس للشخصيات الاكثر نفوذا في العالم عام 2009،  مما يعكس موهبته كصحافي و إعلامي ناجح و قوته كمدير لإحدى أهم قنوات الوطن العربي و العالم.

 

أنهى وضاح خنفر مسيرته المهنية  برسالة وجهها الى جميع العاملين في المحطة و أعلن استقالته من الجزيرة بعد ثمانية أعوام أمضاها في منصبه في كمدير للقناة بنجاح لافت و مهنية ملحوظة في العالم العربي و الغربي.