الإعلامي أحمد منصور...المميز والمثقف

الاثنين 22 أيلول 2014

الإعلامي أحمد منصور...المميز والمثقف

أحمد منصور، مذيع مصري الجنسية يعمل في قناة الجزيرة القطرية ، يقدم برنامج بلا حدود وشاهد على العصر ومدير تحرير سابق لمجلة المجتمع الكويتية.

 

ولد في مصر عام 1962، تخرج من كلية الآداب في جامعة المنصورة عام 1984، عمل مديراً لإدارة المطبوعات والنشر في دار الوفاء للطباعة والنشر بين عامي 1984 و1987 ، كان يكتب بشكل منتظم في عدد من الصحف والمجلات.

 

انتقل أحمد منصور بعد ذلك للإمارات، ومنها إلى باكستان، حيث عمل مراسلاً صحفياً لعدد من الصحف والمجلات العربية، بين عامي 1987 و1990، شارك خلالها في تغطية الحرب الأفغانية،نُشرت له مئات المقالات والتحليلات.

 

واجه أحمد منصور، خلال مسيرته المهنية، عددا من التحديات التي جعلته مميزاً في مجال الإعلام و التحليل الاستراتيجي،  عايش الغزو العراقي في الكويت بحكم عمله كمديرا لتحرير مجلة /المجتمع/ الكويتية منذ 1990 حتى بداية عام 1997، قام بتغطية الحرب في البوسنة والهرسك خلال نهاية عام 1994 وبداية عام 1995، وشهد حصار سراييفو.

 

انتقل منصور إلى قناة الجزيرة” الفضائية في قطر بداية عام 1997 حاملا مسيرة مهنية غنيّة بالأحداث ،عمل فيها كمنتج ومقدم  لاثنين من أهم البرامج الحوارية في مجال الإعلام “بلا حدود” و”شاهد على العصر”.

 

بالإضافة لتميزه كإعلامي، كان لمنصورمؤلفات  لاقت رواجاً وقرئت بشكل لافت من محبي السياسة ،صدر له حتى الآن ستة عشر كتاباً، منها “أضواء على السياسة الأمريكية في  الشرق الأوسط”، ”الاختراق الإسرائيلي للعالم العربي”، ”النفوذ اليهودي في الإدارة الأمريكية، ”سقوط الحضارة الغربية رؤية من الداخل”، ”جيهان السادات شاهدة على عصر السادات”، و”أحمد ياسين شاهد على عصر الانتفاضة” و غيرها