سيطرة نسائية على جوائز جرامي

الاثنين 05 شباط 2024

سيطرة نسائية على جوائز جرامي

سجلت نجمة البوب تايلور سويفت رقما قياسيا آخر بفوزها بجائزة جرامي.

بعد فوز تايلور سويفت بجائزة جرامي لألبوم العام للمرة الرابعة على نحو غير مسبوق مع سيطرة النساء على أعلى الجوائز في صناعة الموسيقى، أعلنت سويفت أيضًا أنها ستصدر ألبومًا جديدًا في نيسان المقبل.

وفازت بجائزة أفضل ألبوم لهذا العام عن ألبومه "Midnights" متفوقة على أساطير الموسيقى فرانك سيناترا وبول سايمون وستيفي ووندر، الذين فاز كل منهم بالجائزة ثلاث مرات.

قالت سويفت إنها شعرت بسعادة غامرة بهذا التكريم، وأعربت عن سعادتها بالرضا الذي تشعر به من خلال كتابة الأغاني وغنائها.

وأضافت: "هذا يجعلني سعيدة للغاية...كل ما أريد القيام به هو الاستمرار في القيام بذلك." 

وفي وقت سابق، حصلت سويفت على جائزة أفضل أداء صوتي لموسيقى البوب، واستغلت هذه اللحظة لتعلن أنها ستصدر أغنية"The Tortured Poets Department" في 19 نيسان.

وقالت سويفت أثناء الكشف عن الألبوم الجديد الذي أصبح متاحا للبيع المسبق خلال حفل توزيع جوائز جرامي: "أريد أن أقول شكرا للجماهير من خلال إخباركم بسر كنت أخفيه عنكم طوال العامين الماضيين".

 وحصلت بيلي إيليش على جائزة أفضل أغنية لهذا العام عن أغنية "What Was I Made For؟"، وهي أغنية كتبت للموسيقى التصويرية لفيلم "Barbie". 

وقالت إيليش للصحفيين خلف الكواليس: "كامرأة، أشعر في كثير من الأحيان وكأنني لا أحد يراك...أشعر أن هذا يجعلني أشعر بأنني محط اهتمام كبير. في بعض الأحيان يكون من الجيد حقًا أن يقول لك شخص ما "عمل جيد"."

 حصلت مايلي سايروس، الحائزة على أول جائزتي جرامي لها يوم الأحد، على الرقم القياسي لأفضل شرف لهذا العام عن نشيدها التمكيني "Flowers". 

وقالت سايروس: "هذه الجائزة مذهلة، لكنني آمل حقاً ألا تغير شيئاً لأن حياتي كانت جميلة بالأمس".

وذهبت جائزة أفضل فنانة جديدة إلى مغنية البوب والآر أند بي فيكتوريا مونيه، التي شكرت والدتها، "الأم العازبة التي قامت بتربية هذه الفتاة السيئة حقا".

تم اختيار الفائزين من قبل الموسيقيين والمنتجين والمهندسين وغيرهم ممن يشكلون أكاديمية التسجيل

وعملت المجموعة على تنويع أعضائها في السنوات الأخيرة من خلال دعوة المزيد من النساء والأشخاص الملونين إلى صفوفها