رينو الشهيرة باناقتها

الأربعاء 03 كانون ثاني 2024

رينو الشهيرة باناقتها

كشفت رينو عن النسخة الكهربائية المستقبلية لسيارة R5 الهاتشباك الشهيرة.

من المقرر أن يتم الكشف عن سيارة Renault 5 E-Tech رسميًا عالميًا في شباط/فبراير 2024 في معرض جنيف الدولي للسيارات، وتضفي لمسة عصرية وعالية التقنية وممتعة على سيارة Renault 5 الشهيرة.

 تمثل السيارة الجديدة التي تعمل بالكهرباء بالكامل ثورة مستقبلية قديمة لطراز الهاتشباك الكلاسيكي الذي تم إصداره في عام 1972، ولكن بنفس المتعة والتصميم المعزز بتصميم معاصر وأكثر صداقة للبيئة. 

تكشف لمحات شركة صناعة السيارات الفرنسية عن طراز الإنتاج قبل الإطلاق عن أقواس عجلات أكثر صلابة، وسقفًا ناعمًا أكثر انسيابية، وهيكل صندوقي، والمزيد في إشارة إلى سابقتها.

 لا تزال الابتسامة الأصلية الشبيهة بالإنسان تزين واجهة E-Tech أيضًا.

تم تصميم Renault 5 E-Tech لتكون سيارة المدينة للمستقبل،"مركبة مناسبة لعصرها: حضرية، كهربائية، جذابة"، كما علق جيل فيدال، مدير تصميم رينو.

 تسلط الصور التشويقية التي التقطتها رينو لتفاصيل التصميم الخارجي للسيارة الضوء على مدى كون عناصر التصميم عبارة عن تفسيرات أنيقة وحديثة للتصميم الأصلي.

 تم تحويل مدخل الهواء في غطاء المحرك إلى غطاء شحن، وتعمل مصابيح LED الخافتة على تشغيل الشعار وتوقيع الإضاءة، وتضيء المصابيح المتدفقة المستوحاة من علم الطيران الجزء الخلفي، ومصابيح أمامية LED فريدة تشبه العين البشرية في الجزء الأمامي. وهي أكثر صداقة للبيئة، كما أنها مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 22% على الأقل وأكثر من 85% قابلة لإعادة التدوير.

فيما يتعلق بالمواصفات، تكشف الشركة المصنعة الفرنسية أن 5 E-Tech ستحتوي على محرك كهربائي بقدرة 100 كيلووات ونطاق قيادة يصل إلى 400 كيلومتر (248 ميلاً) لكل شحنة.

 ومن المقرر أن تتوفر بطارية بقدرة 52 كيلووات في الساعة عند فتح الطلبات. 

كما ستمكن ميزات التكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك التفاعل الصوتي لتحسين تجربة الرحلة، السائقين من التحدث إلى رينو، الصورة الرمزية الرسمية لرينو.

 كما يضمن الشاحن ثنائي الاتجاه الموجود على متن السيارة إمكانية استخدام مخازن الطاقة في السيارة لتشغيل الأجهزة الأخرى.

( سيتم إنتاج سيارة Renault 5 E-Tech في دواي بفرنسا، ومن المفترض أن تكون متاحة تجاريًا في أوروبا في الصيف المقبل، بأسعار تبدأ من 25000 يورو (حوالي 27636 دولارًا أمريكيًا

 

أحدث الأخبار السبّاقة