كبسولة مائية كهربائية

الأربعاء 22 تشرين ثاني 2023

كبسولة مائية كهربائية

تعمل كبسولة بييرباولو لازاريني على التبديل بين القيادتين الكهربائية والنفاثة.

من خلال توسيع مجموعته من مفاهيم المركبات المائية والأرضية والسماءية المبتكرة، يقدم المصمم الإيطالي بييرباولو لازاريني سيارة Jet Capsule Super Sport لعام 2024. 

إنها إعادة اختراع للحركة المائية، وتتميز بتصميمها خفيف الوزن الذي تم تحقيقه من خلال استخدام مواد خفيفة الوزن وهيكل علوي من ألياف الكربون تم إنتاجه عبر صب الحقن الفراغي.

 تم تجهيز الكبسولة أيضًا بمحرك قوي بقوة 640 حصانًا ونظام إرساء كهربائي كامل، مما يضمن قيادة متعددة الاستخدامات وقابلة للتكيف.

 يبلغ طولها 8 أمتار، مما يوفر مساحة سطح كافية لاستيعاب ما يصل إلى اثني عشر راكبًا في المياه.

تتحول كبسولة بييرباولو لازاريني المصنوعة من ألياف الكربون بين القيادة الكهربائية والدفع النفاث، بينما يتباطأ المحرك الكهربائي تلقائيًا إلى الدفع النفاث | جميع الصور مقدمة من بييرباولو لازاريني

تؤدي طريقة البناء خفيفة الوزن في Jet Capsule Super Sport إلى تقليل الوزن بمقدار 500 كجم، ليصل الوزن الإجمالي للسفينة إلى 3200 كجم - وهو تحسن ملحوظ عن سابقتها البالغة 3800 كجم.

 وتتجلى قدرتها على التكيف أيضًا في قدرتها على التحول إلى الوضع الكهربائي الكامل أثناء الإبحار بسرعة منخفضة لإجراءات الإرساء.

 قام المصمم بييرباولو لازاريني بتصميم الجزء الداخلي من Jet Capsule، مثل الأشكال الأخرى، ليكون قابلاً للتخصيص بالكامل، ويستوعب تصميمات مختلفة وميزات اختيارية مثل حجرة طعام صغيرة، وحمام، وأسرة، وباب خلفي.

 وتتراوح قوة الدفع بمحرك واحد من 570 حصانًا إلى 850 حصانًا، وهو ما يلبي التفضيلات الفردية والاحتياجات التشغيلية. قادرة على الوصول إلى 38 عقدة في 12 ثانية، ويمكن أيضًا بناء أداء الكبسولة وهندستها عند الطلب في إيطاليا، خلال إطار زمني يتراوح بين ستة إلى ثمانية عشرشهرًا