مقطورة ذكية لسفر كهربائي

الاثنين 23 تشرين أول 2023

مقطورة ذكية لسفر كهربائي

يقوم Pebble Flow بتحويل جهاز iPhone إلى جهاز تحكم عن بعد لمقطورة السفر الكهربائية.

لم يعد تصور جهاز iPhone كجهاز تحكم عن بعد لمقطورة سفر كهربائية مجرد رؤية بل هو إنتاج جارٍ مع الكشف عن Pebble Flow 

انطلاقًا من شركة Pebble الناشئة ومقرها كاليفورنيا، سيظهر المنتج الرئيسي لأول مرة فعليًا في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر 2023 ومن المتوقع أن يتم شحنه بحلول نهاية عام 2024.

يحتاج مستخدمو iPhone فقط إلى تنزيل تطبيق Pebble Flow المخصص ليكونوا قادرين على سحب مقطورة السفر الكهربائية، ومطالبة السيارة بوضع نفسها في مكانها وربط نفسها في عربة القطر، وإصدار أوامر لها بنشر أو سحب المظلة والسلالم والأضواء ومثبتات التسوية التلقائية لضبطها في التخييم أو العودة إلى الطريق في ثوانٍ،أو  ركنها تلقائيا، في الأماكن والمساحات الضيقة.

وبصرف النظر عن التقنيات الذكية الموجودة على متنها، من المتوقع أن يتم تجهيز Pebble Flow بنظام مساعدة الدفع النشط ثنائي المحرك، مما يعني أن مقطورة السفر الكهربائية يمكنها دفع نفسها دون مساعدة سيارة أخرى أو أي شخص.

 

نظرًا لأنها رحلة كهربائية، يُقال إن Pebble Flow تأتي مع بطارية ذات سعة كافية لتشغيل جميع أجهزة المقطورة، وإعداد شحن عالمي AC/DC، حتى يتمكن المسافرون من توصيلها في محطات الشحن العامة أو في  المنزل أو في  المخيم.

تعمل ألواحها الشمسية أيضًا على إعادة تزويد الطاقة خارج الشبكة لمقطورة السفر الكهربائية، وستأتي Pebble Flow أيضًا مزودة بشحن متجدد بحيث عندما يقوم المسافرون بقطرها، فإنها تنتج الكهرباء الخاصة بها لمحركها.

 تضيف Pebble أنه نظرًا لمصادر الطاقة المتتالية لمقطورة السفر الكهربائية، فإنها لا تكون في وضع الخمول أبدًا، بمعنى أنه يمكن استخدامها أيضًا كمولد احتياطي للطوارئ في المنزل عند ركنها.