الشحن الشمسيّ الأنيق لقارب أو يخت

الأربعاء 19 تموز 2023

الشحن الشمسيّ الأنيق لقارب أو يخت

تشحن محطة "faro powerdock" العائمة القابلة للسحب القوارب.

Faro Powerdock ، محطة إرساء وشحن كهربائية عائمة وقابلة للسحب من قبل Faroboats ، تزرع الألواح الشمسية فوق بنية عائمة تشبه السقيفة - حوالي 36 لوحة شمسية صغيرة لكل شبكة - لشحن وتشغيل مركبات المياه الكهربائية بما في ذلك اليخوت في عدد قليل فقط ساعات في أي ميناء.

 لا تقوم محطة الإرساء الشمسية العائمة بشحن بطاريات القارب الكهربائي فحسب ، بل ترفع المراكب المائية من الماء لمنع التلوث وحماية الهيكل.

نظرًا لأنها تحتوي على ألواح شمسية أعلى هيكلها العائم ، يمكن لمحطة الإرساء إعادة شحن البطاريات الخاصة بها لمدة تتراوح من 12 إلى 14 ساعة عندما يختفي ضوء الشمس.

 يتدخل Faro Powerdock كصديق لـ Faro5 ، وهو قارب خشبي كهربائي لشركة برتغالية تم تصميم مظهره الانسيابي بواسطة Tomás Costa Lima 

صمم ليما أيضًا Faro Powerdock العائم القابل للقطر حيث يدمج الألواح الشمسية والبطاريات عالية السعة مع نظام مهد الرافعة لتزويد القوارب الكهربائية بمصدر طاقة مخصص خارج الشبكة.

صُممت محطة الإرساء الشمسية لتناسب أي رصيف واحد في الأرصفة أو المراسي في جميع أنحاء العالم ، وهي توفر ملاءمة مصممة خصيصًا لـ Faro5 وربما أي قوارب كهربائية.

 سواء كان راسيًا بجوار منزل بحيرة أو مرتبطًا بميناء محلي ، فإن Faro Powerdock يتكامل بسلاسة مع المساحة المتاحة ، مما يجعله خيارًا عمليًا لأصحاب القوارب الذين يحتاجون إلى شحن ووقف مركبتهم المائية في المرسى.

بالإضافة إلى قدرات الشحن بالطاقة الشمسية ، فإن Faro Powerdock by Faroboats يرفع أيضًا Faro5 والقوارب الكهربائية الأخرى تمامًا من الماء عندما لا تكون قيد الاستخدام.

 هذا يحافظ على هيكل القارب جافًا وخاليًا من القاذورات ، مما يلغي الحاجة إلى علاجات وإصلاحات باهظة الثمن لمكافحة القاذورات بسبب تبييض الشمس.

إن سعة الشحن لمحطة الإرساء الشمسية التي تبلغ 6 كيلو وات تجعلها مناسبة لمغامرات القوارب المختلفة ، من الرحلات غير الرسمية إلى الرحلات الطويلة. 

تتمتع التكنولوجيا أيضًا بعملية شحن سهلة لضمان قضاء أصحاب القوارب وقتًا أقل في انتظار الطاقة والمزيد من الوقت للاستمتاع بتجربة القوارب.

محطة الإرساء الشمسية هي نتيجة لدمج Faroboats لتقنيات مختلفة لإنشاء حل طاقة سلس وفعال لـ Faro5 مع تقديم حل خالٍ من انبعاثات الكربون لرسو القوارب أو اليخوت الكهربائية وشحنها.

 .أصبح التصميم ممكنًا من خلال تعاون Faroboats و Lima مع العلماء والمهندسين الاسكندنافيين ، مما أدى إلى تصميم متناغم وأنيق لكل من القارب وحوض الطاقة طوال الوقت مع التركيز على عدم ترك بصمة كربونية تقريبًا