يخت فاخر بأشرعة هوائية

الخميس 08 حزيران 2023

يخت فاخر بأشرعة هوائية

يتميّز اليخت الصاروخي على الماء بأشرعة أجنحة قابلة للنفخ.

استوحى مصمم اليخوت آندي وو من العناصر المرئية والتطورات التكنولوجية لتصميمات السيارات والطائرات في عشرينيات القرن الماضي.

 انطلاقاً من هذا التأثير ، فإن مفهومه ليخت Decadence يشبه سفينة فضاء فاخرة وبسيطة ولكنها أكبر فقط ومصممة خصيصًا للبحر. 

تستخدم المركبة المائية تصميمًا خاصًا للبدن يسمى SWATH ، أو هيكل مزدوج لمنطقة الطائرة المائية الصغيرة ، والذي يشبه طوفًا به أجسام مغمورة بالدموع متصلة بجسم مركزي.

يقلل تصميم Andy Waugh من حركة التأرجح والدحرجة للمركبة المائية مقارنة باليخت العادي من خلال جعله أكثر استقرارًا ، مما يتيح إبحارًا مريحًا وآمنًا.

يبلغ طول يخت Decadence 80 مترًا وعرضه 30 مترًا ، مما يجعله واسعًا للغاية.

 يقول Andy Waugh أن تصميم SWATH يسمح بالتخطيطات الداخلية الفريدة والمساحات. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون جناح المالك كبيرًا جدًا بعرض 20 مترًا وطول 30 مترًا وارتفاع السقف 3 أمتار.

 يحتوي كل سطح أيضًا على مناطق يمكن إغلاقها من الخارج ، مما يمنح المالك الخصوصية والحماية من الطقس. 

تقع مناطق الطاقم والمساحات الفنية في الهياكل المغمورة ، مما يترك مساحة أكبر في الجسم الرئيسي للقارب للضيوف.

 مختبئًا داخل الهياكل الأسطوانية ، يمكن للسائق نشر أشرعة أجنحة قابلة للنفخ لزيادة نسبة الرفع إلى السحب في القارب.

يأتي تصميم اليخت مع تحديات التصميم. أحدها هو أن حجمه الواسع قد يجعل من الصعب إيوائه في الموانئ. ومع ذلك ، يقول آندي ووه إن اليخت يعالج هذه المشكلة بعدة طرق.

 مع زيادة استقرار اليخت ، من الممكن ألا يحتاج في كثير من الأحيان إلى البحث عن مأوى من سوء الأحوال الجوية. قد يتأرجح في البحر ، لكن يمكنه أن يوازن نفسه ، بما يكفي لمنع مركبه بالكامل من الغرق في أعماق المياه وعدم العودة إلى السطح أبدًا.

يشتمل يخت "Decadence" أيضًا على مساحة لمناقصتي قوارب مطاردة بطول 14 مترًا ، والتي يمكن نشرها واستخدامها كحافلات مكوكية فاخرة إلى الشاطئ. 

تتميز هذه المناقصات بميزات مختلفة ، مثل السطح المفتوح أو المقصورة المغلقة بالكامل ، وتوفر مزيدًا من الراحة والسعة مقارنة بمناقصات الليموزين العادية.

. يخطط Andy Waugh لدمج نظام دفع جديد لـ "Decadence" جنبًا إلى جنب مع هياكله الأسطوانية الأنيقة لتقليل استهلاكه للطاقة بنحو 30 بالمائة ، مما يؤدي إلى إعادة التزود بالوقود بشكل أقل تكرارًا

 

أحدث الأخبار السبّاقة