بورش السبّاقة والخارقة

السبت 10 حزيران 2023

بورش السبّاقة والخارقة

كشفت بورش تكشف النقاب عن 'Mission X' ، أسرع سيارة خارقة كهربائية.

قدمت بورش دراسة مفهوم Mission X للسيارة إلى معجبيها ، وهي أسرع مركبة شرعية على الطريق لشركة تصنيع السيارات حتى الآن،على الأقل في حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه (مضمار السباق).

بورش الجديدة  مجهزة بأبواب من طراز Le-Mans تتأرجح لأعلى ومجموعة نقل حركة كهربائية عالية الأداء .

 

تم الكشف عن Mission X عشية معرض "75 Years of Porsche Sports Cars" الذي افتتح في 8 يونيو 2023 في متحف بورش في شتوتغارت زوفنهاوزن.

 من شكلها المنحوت وخطوطها العضلية وصولاً إلى هيكلها الطويل المتدلي ولونها المعدني الصاروخي ، من المأمول أن يتحقق حلم بورش بتحقيق تصميمها للسيارة الخارقة الذي يتألق في الشوارع والطرق.

بورش ميشن إكس ، سيارة فاخرة عالية الأداء ذات تصميم أنيق وعصري ، من المتصور أن تتمتع بجسم منخفض ومنحوت بخطوط ناعمة بدلاً من المظهر العدواني.

 تتميز أجزاء معينة من الجسم بلمسات نهائية من النسيج الكربوني ، وتحتوي العجلات على شفرات هوائية لتحسين تبريد الفرامل.

 تغطي القبة الزجاجية خفيفة الوزن كلاً من السائق والراكب ، وهي مصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون ، وتفتح الأبواب للأمام وللأعلى ، على غرار تلك المستخدمة في سيارة السباق الشهيرة بورش 917. 

تتميز المصابيح الأمامية بتصميم فريد مستوحى من سيارات السباق التاريخية ، ويتميز الجزء الخلفي من السيارة بوحدة إضاءة كاملة الطول مع حروف بورش الشفافة التي تضيء.

تم تحديث شعار بورش في Mission X بلمسة نهائية من المعدن الثمين المصقول وتعديلات أخرى مثل هيكل ثلاثي الأبعاد على شكل قرص العسل ، ووحش شعاري متجدد ، ولون ذهبي أكثر دقة. 

داخل السيارة ، المقعدان بألوان مختلفة ، مع مقعد السائق باللون الرمادي كالاهاري ومقعد الراكب باللون الأندلسي البني.

 

ينضح التصميم الداخلي بشعور رياضي مع ميزات مثل عجلة القيادة المفتوحة التي يشبه تصميمها العجلات الموجودة في ألعاب الأركيد ومجهزة بمفاتيح الوضع ومفاتيح التبديل.

هناك أيضًا عدة كاميرات في السيارة يمكنها التسجيل عندما يضغط السائق على زر التسجيل.

ابتكرت بورش ديزاين وحدة خاصة لساعة التوقيت مع شاشات عرض تناظرية ورقمية للبعثة X ، وهي مصممة عادةً للاستخدام في حلبات السباق والتجمعات ويمكنها عرض أوقات الدورات ومعلومات مهمة أخرى للسائق. 

بأسلوبها الرصين الفخم ، تجعل سيارة بورش ميشن X السائق يشعر كما لو كان يتنافس في حلبة سباق مثل سائق سيارة سباق حقيقي.

لهواة التكنولوجيا ، يبلغ طول بورش ميشن إكس حوالي 4.5 متر وعرضها مترين ، مما يجعل دراسة مفهوم السيارة الخارقة سيارة خارقة مدمجة نسبيًا.

 ومن المتوقع أن تبلغ قاعدة عجلاتها 2.73 متر ، على غرار أبعاد كاريرا جي تي و 918 سبايدر ، وبطاريتها مثبتة خلف مقاعد السيارة.

 للأغراض الديناميكية الهوائية ، تحتوي السيارة الاختبارية على إطارات مختلطة الحجم مع عجلات 20 بوصة في الأمام وعجلات 21 بوصة في الخلف.

تعتبر بورش ميشن إكس منارة تكنولوجية للسيارة الرياضية في المستقبل.