هيونداي موتور الى القمر

الثلاثاء 25 نيسان 2023

هيونداي موتور الى القمر

يبدأ محرك هيونداي في تطوير نموذج روفر لاستكشاف القمر.

انطلقت مجموعة هيونداي موتور في بناء النموذج الأولي والتطوير لمركبتها الجوالة للتنقل لاستكشاف القمر على أمل إرسال الجهاز إلى القمر للقيام بمهام علمية. 

بالنسبة لوحدة التنقل بالقيادة الذاتية التي تعمل بالطاقة الشمسية - من المتوقع أن تزن حوالي 70 كيلوغرامًا - فإن المجموعة تتابع وتوظف شركة Hyundai Motor وتقنيات الروبوتات المتقدمة والقيادة الذاتية (الكاميرا  LiDAR ) ، ونظام القيادة (المحرك ، والعجلات ، والتعليق) وأجزاء الشحن (الألواح الشمسية والبطارية) بالإضافة إلى تكنولوجيا تصنيع الروبوتات الخاصة بشركة Hyundai Rotem لتحقيق منصة تنقل متعددة الأغراض.

تتوقع المجموعة إكمال وحدة الاختبار الأولية في أقرب وقت ممكن في النصف الثاني من عام 2024 وتهدف إلى إنشاء نموذج لديه القدرة على الإطلاق في عام 2027.

 يقول يونغ وها كيم ، نائب الرئيس التنفيذي ، ورئيس مركز تنسيق وتنسيق البحث والتطوير في شركة هيونداي موتور وكيا "مع تطوير العربة الجوالة ، نتحرك إلى ما وراء التنقل البري والبحري والجوي للتوسع في التنقل في الفضاء."

تضم الهيئة الاستشارية المعهد الكوري لعلوم الفضاء والفلك (KASI) ، ومعهد أبحاث الإلكترونيات والاتصالات (ETRI) ، والمعهد الكوري للهندسة المدنية وتكنولوجيا البناء (KICT) ، والمعهد الكوري لأبحاث الفضاء (KARI) ، والمعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية (KAERI). ) والمعهد الكوري لتكنولوجيا السيارات (KATECH).

تذكر مجموعة هيونداي موتور أن نموذج المركبة الاستكشافية للقمر يتكون من قسمين.

 يقوم الجزء السفلي بترسيخ مكونات سيارة هيونداي بينما الجزء العلوي مخصص للحمولات العلمية لاستكشاف سطح القمر.

 يخطط فريق التصميم لتثبيت وظيفة الإدارة الحرارية والوقاية من الإشعاع في نموذج المركبة الاستكشافية للقمر للتغلب على الظروف القاسية لسطح القمر.

قبل إرسال المركبة الجوالة إلى القمر ، تم تعيين المجموعة لإجراء اختبار أداء قائم على المهمة لنموذج التطوير في بيئة مشابهة لسطح القمر استعدادًا للمهمة القمرية وإجراء التحسينات بناءً على نتائج الاختبار. الهدف النهائي هو هبوط المركبة بالقرب من منطقة القطب الجنوبي للقمر للقيام بمهام علمية مختلفة