أول دراجة طائرة بالعالم تُعرض للبيع باليابان

الأحد 12 آذار 2023

أول دراجة طائرة بالعالم تُعرض للبيع باليابان

بدأ التنافس على انتاج الدراجات الطائرة بعد السيارات.

طُرحت أول دراجة طائرة في العالم بالأسواق في اليابان، بسعر يقارب الـ600 ألف دولار، حيث يقول مصممو "الطوافة الجوية الفاخرة" إكستوريزموXTURISMO، إنها تجلب أفلام الخيال العلمي إلى أرض الواقع.

يصل طول الدراجة إلى 3.6 متر، ويبلغ وزنها 300 كغم، وهي مستوحاة من أفلام Star Wars، كما تستطيع بلوغ سرعة تصل إلى 100 كم/ساعة، وذلك بالاعتماد على مروحتين مركزيتين تستمدان طاقتهما من محرك كاواساكي بقدرة 228 حصاناً، ويعمل بالبنزين.

تتوافر الدراجة الطائرة بألوان الأحمر والأزرق والأسود، وبسعر يبلغ 560 ألف دولار، مشيرةً إلى أنه يمكنها البقاء في الهواء لمدة 40 دقيقة، قبل أن تضطر للهبوط أرضاً على ألواح تزلج

 وصفت الشركة المصنّعة Aerwins ركوب الدراجة الطائرة بأنه "تجربة عاطفية ستحركك من الداخل"، وقدّمت الشركة الدراجة الطائرة باعتبارها أداةً للعاملين في مجالات الإنقاذ، وفحص البنية التحتية، ووسيلة عرض للترفيه العام.

أضافت الشركة: "تخيّل عالماً يبسط فيه البشر سيادتهم الحرة على السماوات. لا شك أن الحياة ستُصبح أكثر حرية! وسِّع أفكارك المرتبطة بالنقل، وعش العالم بتجربةٍ غير مسبوقة، وكن رائد الجيل التالي من وسائل النقل. لهذا صممنا إكستوريزمو. إنها بداية رحلة جديدة".

تفيد تقارير بوجود مشترٍ واحد على الأقل حتى الآن للدراجة الطائرة، حيث طلب رائد الأعمال الياباني يوشيوكي إيكاوا الحصول على واحدة

ستكون الدراجة الطائرة متاحةً للاستخدام داخل مضامير السباقات المغلقة في الوقت الراهن، لكن الشركة تأمل أن تُتيح اللوائح مساحةً أكبر للطيران الحر مستقبلاً.

كان شوهي كوماتسو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيروينز، قد قال إن هناك خططاً لبيع نسخة أصغر من الدراجة الطائرة في الولايات المتّحدة في عام 2023، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز في سبتمبر/أيلول 2022