سيارة المستقبل بامتياز

الجمعة 16 أيلول 2022

سيارة المستقبل بامتياز

دخلت شركة Pagani التي يملكها Horacio Pagani عقدها الثالث.

تدخل مرحلة جديدة من خلال Pagani Utopia V12 ، وهي سيارة خارقة تتميز بقوة 864/852 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 1100 نيوتن متر من 2800 دورة في الدقيقة إلى 5900 دورة في الدقيقة عبر شاحن توربيني مزدوج ، تم تطويره من قبل مرسيدس -AMG لباغاني.

استغرق العمل الشاق وتصميم السيارة من Pagani ثلاثة نماذج أولية للمركبة لتطوير المحرك الذي استمر لمدة عامين تقريبًا لإبرازمحرك ذي سرعة أعلى ، وست سنوات مع آلاف الرسومات ، وعشرة نماذج.

يذكر باجاني أن ناقل الحركة في السيارة الخارقة هو خيار فلسفي ، مما دفع الفريق إلى تثبيت علبة تروس عرضية Xtrac 7 سرعات تنقل كل قوة لتستجيب للسيارة الخارقة. 

يعمل نظام القابض الثلاثي ذو القطر المتزايد على تحسين نقل عزم الدوران القادم مع ترس تفاضلي يتم إدارته إلكترونيًا ونظام عمود تشغيل محور ثلاثي القوائم مشتق من السباق.

بالنظر إلى الديناميكا الهوائية لـ Pagani Utopia V12 ، قامت التقييمات الأولية عبر تحليل CFD بتحليل مئات التكوينات قبل أن ينتهي الفريق بنموذج نفق هوائي مع تعليق يتكون من 700 مكون فردي تقريبًا. 

أصبحت المعالجة التنبؤية هدفًا لتحقيقه ، ويقلل الفريق من الحساسية تجاه الخلوص الأرضي لإفساح المجال لزيادة سلامة القيادة.

 يساعد الفاصل الأمامي على توليد قوة سفلية من خلال الجنيح ، بينما يولد النازع الخلفي قوة سفلية بأقل مقاومة. 

بالنسبة للعجلات ، تظهر سبيكة الألمنيوم المطروقة مرة أخرى في الحافات المتجانسة APP Tech بأبعاد 21 بوصة في الأمام و 22 بوصة في الخلف. الإطارات الحصرية المطورة مع Pirelli تشمل Pirelli PZero Corsa للقيادة على الطرق مع قبضة متوازنة و Pirelli SottoZero للقيادة في ظروف الشتاء. 

عند لمس هيكل السيارة ، فإن فخر باجاني ، الفاصل الأمامي وغطاء المحرك يدمج القنوات الهوائية الديناميكية للتبريد في حين أن المصابيح الأمامية الانسيابية مغطاة بهيكل مصنوع آليًا من سبائك الألومنيوم الصلبة ومظهرها مستوحى من عناصر التصميم من الخمسينيات.

 تظهر تأثيرات التوربينات النفاثة في الأفق من خلال المصابيح الخلفية المعلقة.

عند الدخول إلى السيارة ، تتلاعب العناصر المتناسبة عكسيًا بالجلد المرئي حيث تتزامن القطع الكبيرة والتفاصيل مع قطع صغيرة من الصقل.يشكل الألمنيوم مكون عجلة القيادة.