نظارات خارقة لقصر النظر

الجمعة 26 آب 2022

نظارات خارقة لقصر النظر

تعتبر نظارات كوبوتا جهازًا جديدًا يمكن ارتداؤه لعلاج قصر النظر أو تحسينه.

تسعى شركة Kubota اليابانية الصيدلانية إلى تحسين أو علاج قصر النظر باستخدام نظارات Kubota

 قصر النظر هو حالة رؤية شائعة حيث يمكن للمرء التركيز على العناصر القريبة ، ولكن تبدو الأشياء البعيدة غير واضحة. من المتوقع أن يتأثر نصف سكان العالم باضطراب الرؤية بحلول عام 2050.

 بالإضافة إلى أن قصر النظر يتزايد بسرعة في العالم، فليس من المستغرب أن الحالات تتزايد بسرعة كبيرة.

في محاولة لمنع وتقليل هذه الأرقام ، تقترح الشركة روتينًا جديدًا للعين مع جهاز قصر النظر الذي يمكن ارتداؤه.

 تحتوي العدسات على مجموعة من أجهزة النانو ، والتي تسلط الضوء على شبكية عين المستخدم بنمط معين لتسبب ضبابية على مسافات قريبة. هذا يجبر مرتديها على النظر بعيدًا ، بينما وفقًا لشركة الأدوية الناشئة ، فإن هذا الإجراء يمكّن مقلة العين من العودة إلى شكلها الطبيعي واستعادة الرؤية إلى وضعها الطبيعي.

الاستخدام الموصى به هو ارتداء النظارات لبضع ساعات في اليوم ، خلال وقت الاسترخاء في المنزل.

نتج عن إسقاط صورة غير واضحة على الجزء المحيطي من الشبكية (تحفيز إزالة التركيز لقصر النظر) انخفاض في الطول المحوري للعين (الطول من القرنية إلى شبكية العين) مقارنةً بالعين المستهدفة - لقد تم إثبات صحة الفكرة. 

أكدت الشركة اليابانية أنّه بناءً على هذه الحقائق ، تمضي الشركة الصيدلانية الناشئة في تطوير نماذج أولية لتسويق نظارات كوبوتا ، وقد اكتمل النموذج الأولي الآن.

أما بالنسبة لخطط التطوير المستقبلية ، فسوف تتحقق الشركة من تأثير نظارات كوبوتا على الطول المحوري للعين على المدى المتوسط ​​إلى الطويل من خلال تغيير وقت ومدة منبه الضوء الاصطناعي المطبق على شبكية العين.

تخطط الشركة الصيدلانية لإجراء تجارب سريرية ، وما إلى ذلك ، لتقديم طلب للحصول على شهادة التصنيع والتسويق كجهاز طبي.

علق الدكتور ريو كوبوتا ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي للشركة ، على النحو التالي: " بشكل عام ، ليس من السهل إعادة إنتاج التأثير الذي تم الحصول عليه بجهاز كبير على جهاز صغير الحجم ، لكن فريقنا لديه مطورين ممتازين من جميع أنحاء العالم باستخدام إمكانات التطوير المعترف بها من قبل وكالة ناسا الوطنية للملاحة الجوية والفضاء لتطوير ، سنعمل على تعزيز التطوير حتى نتمكن من توصيل هذا الجهاز إلى العالم في أقرب وقت ممكن".

 .السعر: 700.000 ين حوالي 5.000 يورو