الطائرة التاكسي بريطانية ايطالية

الأحد 13 شباط 2022

الطائرة التاكسي بريطانية ايطالية

صبّت جهود بريطانية وايطالية في انتاج طائرة كتاكسي في الجو.

تضافرت جهود vertical aerospace مع الشركة المصنعة الإيطالية ليوناردو لتطوير جسم الطائرة المركب من الكربون لطائرات VX4 eVTOL. كما تم الإعلان عنه.

 ستعمل الشركتان معًا على تحسين الهياكل المركبة خفيفة الوزن والتصميم المعياري وتركيب الأنظمة والاختبار الهيكلي لـ VX4 .

سيصل التعاون بين vertical aerospace وليوناردو إلى الإنتاج الضخم لـ 2000 Vx4 eVTOL سنويًا.

أكدت شركة vertical aerospace ما مجموعه 1،350 طلبًا مسبقًا مشروطًا لطائرة eVTOL الخاصة بها ، والتي تبلغ قيمتها حوالي 5.4 مليار دولار ، والتي ادعت أنها أكثر الطلبات المسبقة لأي مطور طائرات eVTOL. يشمل عملاؤها أسماء مهمة في الصناعة ، مثل الخطوط الجوية الأمريكية ، وavolon ، و bristow ، و iberojet ، بالإضافة إلى خيارات الطلب المسبق من فيرجن أتلانتيك وماروبيني ، ومن خلال مواضع avolon ، وشركات الطيران JAL و. GOL .

 جنبًا إلى جنب مع ليوناردو ، أنشأت شركة Vert أيضًا عددًا من التعاون مع شركات الطيران والتكنولوجيا لتحقيق الطائرات ، بما في ذلك شركةHoneywell و rolls-royce و microsoft و GKN و solvay .

تمهد VX4 من Vertical الطريق لحركة جوية متقدمة ومن المتوقع أن تحدث ثورة في طريقة سفر الناس.

 تستهدف الطائرة الموجهة شبه الصامتة والكهربائية بالكامل نطاقًا يزيد عن 100 ميل (161 كيلومترًا) وسرعات قصوى تصل إلى 200 ميل في الساعة (322 كم / ساعة).

 بسعة أربعة ركاب ، سيكون للانبعاثات الصفرية VX4 أيضًا تكلفة منخفضة لكل ميل راكب ، على غرار سيارة الأجرة.

"ليوناردو ، بصفتها شريكًا لأبرز مصنعي الطائرات التجارية في العالم ، متخصصة في إنتاج وتجميع المكونات الهيكلية الرئيسية والمعدنية للطائرات التجارية.

 تسعى ليوناردو جاهدة لجلب تقنيات ومواد وعمليات جديدة إلى ممارساتها الراسخة في مواقع الإنتاج . سيكون هذا هو الحال في مصنع Grottaglie في جنوب إيطاليا ، حيث ستركز الشركة أنشطة Vx4  .

.قال جيانكارلو شيسانو ، العضو المنتدب لقسم هياكل الطائرات في ليوناردو ، إن المصنع هو أحد أكثر المنشآت تقدمًا في أوروبا لإنتاج هياكل الطائرات المركبة