الطائرة الأميركية للجيش وللتجارة

الاثنين 07 شباط 2022

الطائرة الأميركية للجيش وللتجارة

تستثمر القوات الجوية الأمريكية في VTOL البرمائية عالية السرعة من طراز فالكيري.

تم اختيار أنظمة فالكيري للطيران والفضاء للانتقال إلى المرحلة التالية من تحدي مفهوم HSVTOL الهبوط العمودي والإقلاع عالي السرعة الذي أطلقتهAFWERX .

تأسست AFWERX في عام 2017 ،هي ذراع من سلاح الجو الأمريكي الذي يعزز الابتكار في الجيش من خلال البرامج التي تدعم كل من المبتكرين الأميركيين ورجال الأعمال التقنيين في خارج البلاد.

قال جلين داوسون ، المؤسس / الرئيس التنفيذي لشركة فالكيري سيستمز إيروسبيس:"نحن فخورون جدًا باختيارنا للمضي قدمًا في تحدي AFWERX HSVTOL. أن يتم اختيارك لا يؤدي إلا إلى ترسيخ إيماننا بتصميم الطائرات الحوامة وقدرات طائراتنا. قال جلين داوسون ، سواء كانت تطبيقات عسكرية أو تجارية ، أن تواصل دفع مركبات HSVTOL ".

تتميّز الطاذرة بالسرعة والتصميم الخفي، وهي طائرة موجهة اختياريًا يمكنها رفع وتسليم 2722 كيلوجرامًا كاملًا من البضائع عند مستوى سطح البحر.

 من ناحية الأداء ، تتميز بسرعة سباق قصوى تبلغ 724 كم / ساعة وسرعة تطواف تبلغ 547 كم / ساعة. 

كما أن لديها القدرة على التحمل لمدة 15 ساعة ويمكنها الطيران على ارتفاعات تصل إلى 12192 مترًا فوق مستوى سطح الأرض.

الحوامة الحربية كبيرة جدًا أيضًا ، بوزن فارغ يبلغ 3629 كجم وأبعاد 7.3 م × 9.1 م × 1.8 م.

يقول فالكيري إن كلاً من الوصي والطائرات النفاثة "النسر الأصغر" تقدم العديد من المزايا الرئيسية عند مقارنتها بالمركبات البرمائية السطحية المستخدمة حاليًا في الاستخدام العسكري.

 وتشمل هذه الحوامات والأنماط البرمائية وكذلك القدرة على الهبوط على الماء.

 تعد الشركة أيضًا بالقدرة على اكتشاف الألغام والتهديدات الأخرى بفضل نظام الرادار ذي الفتحة الموزعة وأجهزة الاستشعار الفائقة الطيفية.

يقول داوسون ، "هناك الكثير من الإيجابيات للعمل مع AFWERX بالإضافة إلى قيادة العمليات الخاصة للولايات المتحدة (USSOCOM). سواء كان التعاون لإنشاء منتجات يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على أفراد خدمتنا من خلال المساعدة في إنشاء قوة عسكرية أكثر مرونة وجاهزة للمهام أو فرصة لـVSA لتلقي التمويل لتطوير المفهوم بالإضافة إلى إمكانية إنشاء شراكات تجارية مع الجو Force أو غيرها من الوكالات الحكومية الأمريكية ، نحن ممتنون لإتاحة الفرصة لنا للمضي قدمًا في هذه المنافسة."

 لخص ستيف تافويا ، الشريك الإداري لشركة فالكيري ، الخطوات التالية، فقال عن المرحلة المقبلة: " نتطلع إلى تطوير حلنا ومفهومنا بشكل أكبر لتزويد قيادة العمليات الخاصة للولايات المتحدة (USSOCOM) وكذلك القوات الجوية الأمريكية ، والبحث ضروري لتقديم تصميم مفاهيمي يناسب احتياجاتهم" ويلبي المنافسة