دي كابريو في فيلم عن المناخ للضحك وقبعة للعلماء

الجمعة 10 كانون أول 2021

دي كابريو في فيلم عن المناخ للضحك وقبعة للعلماء

يصف ليوناردو دي كابريو فيلمه الجديد Don't Look Up (لا تبحث عن) بأنه هدية.

ليس لأنه عمل مع ممثلين من بينهم جينيفر لورانس ، وكيت بلانشيت ، وميريل ستريب ، وتيموث شالاميت وجونا هيل ، على سبيل المثال لا الحصر ، ولكن لأن الفيلم يجسد مخاطر تغير المناخ ، بينما يجعل الناس يضحكون أيضًا.

قال دي كابريو ، أحد أكثر الناشطين صخبا في مجال البيئة في هوليوود: "أعتقد أننا ،جميعًا، نظرنا إلى هذا الفيلم على أنه هدية فريدة بشكل لا يصدق".

أضاف: "كنا نرغب في إيصال الرسالة بشأن أزمة المناخ ، ففكك آدم (مكاي) الشيفرة من خلال إنشاء هذه الرواية الفلمية".

كشف دي كابريو عن أنه انجذب إلى الفيلم لأنه أراد أن يدعم العلماء، وقال: "أردت أن أرفع قبعتي للأشخاص الذين يكرسون حياتهم لهذه القضية ، والذين يعرفون ما الذي يتحدثون عنه ".

انطلق عرض فيلم "لا تبحث الآن" في دور السينما يوم الجمعة وعلى Netflix في 24 ديسمبر/كانون الاول .

يلقي الفيلم نظرة ساخرة على كيفية تعامل وسائل الإعلام والسياسيين مع قضايا المناخ. يرى هذا الواقع – المؤامراتي، عالمان متواضعان من علماء الفلك (يلعبهما دي كابريو ولورانس)، يحاولان تحذير عالم لا يبدو أنه يهتم بمذنب ضخم في طريقه لتدمير الأرض في غضون ستة أشهر.

 وكان دي كابريو يتطلع إلى عمل فيلم عن أزمة المناخ ، لكن "العثورعلى النهج الصحيح كان صعبًا ، حتى الآن" حسب تعبيره.

قال المخرج آدم مكاي إنه في حين ينظر الناس إلى الفيلم على أنه يتخذ موقفًا سياسيًا ، فإن الحيلة السينمائية الكبرى هي أننا نريد من الناس أن تضحك.

أضاف: "إنها كوميديا ​​في جذورها".

يتمنى دي كابريو ،الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، التقدم في الجهود المبذولة لمعالجة أزمة المناخ، وقال: "نأمل أن تبدأ أفلام في إنشاء محادثات مختلفة لإحداث تغييرات هائلة" في قضية المناخ.