الإبهار الثقافي في جناح السعودية

الأربعاء 01 كانون أول 2021

الإبهار الثقافي في جناح السعودية

يحتفل الجناح السعودي في إكسبو 2020 بالمشهد الثقافي الغني للمملكة.

مع برنامج ديناميكي جديد ، كل يوم أربعاء على مدار الـ 16 أسبوعًا القادمة ،سينبض الجناح السعودي بالحركة.

استحوذ الجناح السعودي على قلوب وعقول الزائرين ، وهو أحد العروض التقديمية الأكثر ضخامة في إكسبو 2020 دبي: ليس فقط بهيكله المتراكم الجريء ذو الدعامة الكابولية التي تبهر بلعبة رائعة من الضوء واللون والمرئيات اللافتة للنظر ، ولكن أيضًا هو العرض الملهم وغير المتوقع بالداخل الذي يترك المرء في حالة من الرهبة والذهول.

من المناظر الطبيعية والتضاريس التي تعد من أكثر المناطق تنوعًا في العالم ، ومواسمها - تتساقط الثلوج في المملكة العربية السعودية - إلى مشهد فني وثقافي نابض بالحياة يعود إلى قرون مضت ويستمر في الازدهار ، فقد أذهل جناح المملكة في إكسبو 2020 ، فتح أذهاننا على التاريخ الغني الطبقات والمستقبل الواعد للبلاد.

في الواقع ، لقد فهم الفريق الذي يقف وراء الجناح السعودي حقًا مهمة إكسبو 2020. 

فتحت عيون الناس ، ودعتهم لرؤية المملكة من منظورثقافي جديد. 

 أصبح الجناح بطاقة دعوة لدولة تتطلع إلى إعادة صياغة صورتها على الساحة العالمية تزامنا مع التحديثات الجارية في المملكة.

يعد برنامج جديد بعنوان "16 Windows" بتجارب أكثر ثراءً وغامرة ستوفر للزوار من جميع أنحاء العالم فرصًا للتفاعل والتواصل مع المواهب السعودية من قطاع عريض من المشهد الثقافي في المملكة ، من الأدب والسينما والهندسة المعمارية والتصميم والمسرح وفنون الأداء والتراث الطبيعي والأزياء والحفظ.

قال حسين حنبظاظة ، المفوض العام لجناح المملكة العربية السعودية: "تمتلك المملكة تاريخًا ثقافيًا وإبداعيًا طويلًا ، يشمل أشكالًا فنية متنوعة وأنماطًا للتعبير عن الذات". يسعدنا إطلاق برنامج "16 Windows" في جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي. هذه المبادرة الجديدة هي واحدة من العديد من المبادرات التي نرعاها بعناية لإثراء رحلة الزوار إلى جناحنا ولضمان أن ضيوفنا يمكنهم دائمًا التطلع إلى تجربة جديدة ".

 .سيستضيف البرنامج الذي تم إطلاقه عددًا كبيرًا من الفعاليات بما في ذلك المناقشات والندوات ، بالإضافة إلى العروض الثقافية الحيوية والمتنوعة والقوية التي تشمل الرقص والشعر والفن والموسيقى